يدخل برشلونة اختباراً جديداً حينما يستضيف إشبيلية يوم الأحد المقبل، في الجولة 20 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويسعى فريق برشلونة للفوز باللقاء وحصد 3 نقاط جديدة من أجل تعزيز صدارته لجدول الترتيب، والاقتراب خطوة نحو التتويج بلقب الدوري الغائب عن خزائنه منذ موسم 2018-2019.

ويعيش برشلونة حالياً فترة رائعة لاسيما وأنه يتصدر جدول الترتيب برصيد 50 نقطة بالإضافة إلى أنه لم يخسر في 14 مباراة متتالية في كافة البطولات.



وخلال تلك المباريات حقق برشلونة 13 انتصاراً وتعادلاً وحيداً، كان أمام إسبانيول بالدوري.

وشهدت تلك المباريات تتويج برشلونة بلقب كأس السوبر الإسباني على حساب غريمه التقليدي ريال مدريد بعدما تغلب عليه في المباراة النهائية 3/1.

وترجع آخر خسارة تلقاها برشلونة ليوم 26 أكتوبر الماضي عندما خسر أمام بايرن ميونخ الألماني بثلاثية نظيفة في دوري أبطال أوروبا.

وتبدو الفرصة متاحة لبرشلونة لتحقيق الفوز على إشبيلية وتعزيز صدارته لجدول الترتيب لاسيما وأن المواجهات المباشرة بين الفريقين تصب في مصلحة متصدر جدول الترتيب، خاصة وأن آخر 5 مباريات جمعت بين الفريقين في الدوري شهدت فوز برشلونة 3 مرات والتعادل في 2.

وسيسعى برشلونة لتأكيد تفوقه على إشبيلية في مباراة الأحد، حيث سيعول تشافي هيرنانديز مدرب الفريق على الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

وشارك ليفاندوفسكي مع برشلونة للمرة الأولى هذا العام في مباراة ريال بيتيس وسجل الهدف الثاني في المباراة التي فاز بها فريقه 2 / 1، حيث كان يقضي اللاعب عقوبة الإيقاف 3 مباريات.

عودة ليفاندوفسكي للمشاركة وتسجيل الأهداف ستمنح تشافي هيرنانديز، مدرب الفريق، المزيد من الخيارات الهجومية لاسيما وأن الفريق يفتقد لأحد مفاتيح اللعب الهامة وهو عثمان ديمبلي المصاب.

كما سيعول أيضاً تشافي على تألق الثنائي بيدري وجافي، بعد تألقهما في المباريات الأخيرة مع الفريق.

وقال تشافي عن بيدري:"إنه بالفعل يصنع فوارق كبيرة في المباريات، وإذا أضفت أيضاً الأهداف والتمريرات الحاسمة، فنحن نتحدث عن واحد من أفضل اللاعبين في مركزه وهو مازال يبلغ 20 عاماً".

كما أشاد تشافي بتألق جافي وأشار إلى أنه يشبه آندريس إنييستا نجم برشلونة السابق، حيث قال: "إنييستا بالنسبة لي هو أكبر موهبة في كرة القدم الإسبانية وأعتقد أن بيدري يشبهه، موهبة مذهلة".

في المقابل يدخل إشبيلية المباراة بحثاً عن تحقيق فوزه الثالث على التوالي، والرابع له في آخر 5 مباريات، حيث يسعى الفريق لتحسين أوضاعه في جدول الترتيب.

ويحتل إشبيلية المركز 13 برصيد 21 نقطة.

وبعد مرور 19 جولة من المسابقة لم يحقق إشبيلية سوى 5 انتصارات فقط من بينهم 3 في آخر 4 مباريات، بالإضافة لتعادله في 6 مباريات والخسارة في 8 مباريات.

ويريد إشبيلية حصد نقطة على الأقل من هذه المباراة لكي يواصل الابتعاد عن المراكز المهددة بالهبوط خاصة وأن الفارق بينه وبين قادش، صاحب المركز الـ3 من القاع، نقطتين فقط.

ويلتقي يوم الأحد أيضاً ريال مدريد، حامل اللقب، مع ريال مايوركا في محاولة لتقليص الفارق بينه وبين برشلونة في صدارة الترتيب. كما يلعب جيرونا مع فالنسيا وريال سوسيداد مع بلد الوليد.

وتُفتتح مباريات هذه الجولة الجمعة بلقاء أتلتيك بيلباو مع قادش.

وتُستكمل منافسات هذه الجولة السبت عندما يلتقي إسبانيول مع أوساسونا، وإلتشي مع فياريال، وأتلتيكو مدريد مع خيتافي، وريال بيتيس مع سيلتا فيجو.

وتُختتم منافسات الجولة 20 يوم الإثنين المقبل حينما يلتقي رايو فاييكانو مع ألميريا.