يستعد فريق ريال مدريد الإسباني للمشاركة بعد أيام قليلة في كأس العالم للأندية، بدءا من الدور نصف النهائي للبطولة المقامة بالمغرب.

ويواجه ريال مدريد الفائز من مباراة الأهلي المصري وسياتل الأمريكي، المقررة إقامتها مساء السبت، ضمن منافسات الدور ربع النهائي.

وشهدت الفترة الأخيرة معاناة الفريق الملكي من عدة إصابات قوية، مثل المدافع النمساوي ديفيد ألابا والإسباني لوكاس فاسكيز والفرنسي فيرلاند ميندي.



وانضم للقائمة كل من الفرنسي كريم بنزيما هداف وقائد الفريق، والمدافع البرازيلي إيدير ميلتاو، بعدما تعرضا للإصابة في فوز ريال مدريد على فالنسيا بهدفين دون رد، الخميس الماضي، في المباراة المؤجلة من الجولة الـ17 بالدوري الإسباني.

ووفقا لموقع «Relevo» الإسباني، فإن الإصابة التي كان يعاني منها بنزيما عبارة عن إجهاد عضلي نتيجة ضغط المباريات منذ بداية الموسم، ولكنه تعافى على نحو مفاجئ حاليا.

وأوضح المصدر أنه بات من المحتمل أن يشارك بنزيما ضد ريال مايوركا، عصر يوم الأحد، ضمن الجولة الـ20 من الدوري الإسباني، ولكن الجهاز الطبي يخشى تعرضه لإصابة جديدة قبل الظهور في كأس العالم للأندية.

وبذلك، سيكون بنزيما جاهزا للمشاركة في مع ريال مدريد في كأس العالم للأندية بشكل مؤكد، وهو الحال نفسه للمدافع النمساوي ألابا الذي تعافى من الإصابة التي كان يعاني منها أيضا.

وقالت إذاعة «كادينا سير» الإسبانية، إن إيدير ميليتاو سيكون جاهزا هو الآخر للمشاركة في كأس العالم للأندية بنسبة كبيرة، ولكنه سيخضع لعدة فحوصات واختبارات بدنية خلال الأيام القليلة المُقبلة للوقوف على مدى جاهزيته.

وأكد المصدر أن الألماني توني كروس والإسباني داني سيبايوس كانا يعانيان من بعض الانزعاجات العضلية، ولكنهما سيشاركان في كأس العالم للأندية.

وبالتالي، فإن ريال مدريد سيدخل كأس العالم بجميع عناصره باستثناء الثنائي لوكاس فاسكيز وفيرلاند ميندي. وتجدر الإشارة إلى أن ريال مدريد هو الأكثر تتويجا بكأس العالم للأندية برصيد 4 ألقاب حصدها خلال أعوام 2014 و2016 و2017 و2018.