اتخذت إدارة نادي فيورنتينا الإيطالي قرارا بشأن مستقبل المغربي سفيان أمرابط، لاعب وسط الفريق المطلوب من أندية عالمية كبرى.

وكانت إدارة فيورنتينا رفضت الثلاثاء الماضي بيع أمرابط إلى برشلونة الإسباني، الذي حاول في الساعات الأخيرة للميركاتو الشتوي حسم الصفقة.

وتقدم برشلونة بعقد لاستعارة نجم منتخب المغرب حتى نهاية الموسم الحالي، لكن إدارة الفيولا أصرت على البيع النهائي وهو ما لم يكن ممكنا بسبب أوضاع النادي الكتالوني المضطربة مالياً، لتفشل الصفقة.



من جانبه، كشف موقع «كالتشيو ميركاتو» الإيطالي مفاجأة، مؤكدا أن فيورنتينا لم تكن لديه أي نية من الأساس لقبول عرض برشلونة، رغم وجود ضغط من اللاعب وممثليه من أجل إجبار النادي على إتمام التعاقد.

لكن الموقع أوضح أن فيورنتينا اتفق مع أمرابط، اتفاقا شفهيا وليس مكتوبا، على الاستماع إلى العروض التي ستقدم للاعب في سوق الانتقالات الصيفية نهاية الموسم الحالي.

وأشار إلى أن النادي الإيطالي اتخذ قرارا حاسما بالضوء الأخضر لأمرابط للرحيل بنهاية الموسم الحالي، في إشارة مهمة وقوية لبرشلونة وليفربول الإنجليزي الساعيين بقوة للتعاقد مع اللاعب.

وكان أمرابط تقدم من جانبه تقدم باعتذار إلى إدارة فيورنتينا، عقب فشل صفقة برشلونة، بسبب محاولاته الضغط عليهم للسماح له بالرحيل إلى النادي الكتالوني مؤخراً.

ويرتبط أمرابط بعقد مع إدارة ملعب أرتيمو فرانكي حتى صيف عام 2024، مما يعني أن رحيله في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة، قبل عام من نهاية عقده، سيكون منطقياً للنادي الإيطالي لتحقيق استفادة مالية من عبر البيع بدلا من الرحيل بلا مقابل بعد سنة أو بمقابل زهيد بعد 6 أشهر.

ولم يكن اهتمام برشلونة إلا جزءا من اهتمام أندية كبرى أخرى بأمرابط، منها كذلك أتلتيكو مدريد الإسباني وليفربول، وذلك بفضل تألق اللاعب اللافت في كأس العالم 2022 في قطر وقيادته منتخب المغرب لنصف نهائي البطولة كأول منتخب عربي وألإريقي يفعل ذلك.

ونال أمرابط إشادة كبيرة في كأس العالم بسبب تفوقه على نجوم الوسط العالميين مثل لوكا مودريتش في كرواتيا وكيفن دي بروين في بلجيكا وجافي في إسبانيا وغيرهم.

يذكر أن أمرابط قد شارك مع الفيولا على مدار الموسم الحالي في 26 مباراة بكل البطولات لم يسهم خلالها بأي هدف.