يستقبل توتنهام هوتسبير نظيره مانشستر سيتي، مساء الأحد، في قمة مباريات الجولة 22 من الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

ولن تكون مهمة كتيبة المدرب الإسباني المخضرم بيب جوارديولا سهلة في "ستاد توتنهام"، حيث خسر السيتي آخر 4 مباريات خاضها في الدوري والكأس بهذا الملعب دون تسجيل أي هدف.

وعانى مانشستر سيتي من 27 هزيمة في البريميرليج أمام السبيرز، وهو أكبر عدد من الهزائم له أمام فريق في المسابقة، مناصفة مع خسارته أمام تشيلسي في 27 لقاء أيضاً، بحسب أرقام "بي بي سي".



توتنهام هوتسبير

في الجانب الآخر، خسر توتنهام كل المباريات الخمس التي خاضها في الدوري هذا الموسم، أمام فرق تتفوق عليه في جدول الترتيب.

ويخشى توتنهام خسارة 3 مباريات متتالية على ملعبه في الدوري، للمرة الأولى منذ شهر سبتمبر/أيلول من عام 2008، كما يخشى الفشل في التسجيل في 3 مباريات متتالية على أرضه بالدوري للمرة الأولى أيضاً منذ شهر ديسمبر/كانون أول من عام 2008.

وحقق توتنهام 3 انتصارات في آخر 15 مباراة خاضها بالدوري أمام حامل اللقب، وجميعهم كانوا أمام مانشستر سيتي.

وعلى مستوى اللاعبين، خسر ريتشارليسون مهاجم السبيرز، في كل المباريات الـ11 التي خاضها بالبريميرليج أمام مانشستر سيتي.

ويبتعد هاري كين بهدف واحد من الوصول إلى 200 هدف في البريميرليج، ليصبح ثالث لاعب يصل إلى هذا الرقم بعد ألان شيرر وواين روني.

وبشكل عام سجل كين 4 أهداف في 13 مباراة بالدوري أمام السيتي، كما يسعى لتسجيل هدف آخر ليفض الشراكة مع جيمي جريفز، ويصبح الهداف التاريخي للسبيرز منفرداً برصيد 267 هدفاً في جميع المسابقات.

مانشستر سيتي

يستهدف مانشستر سيتي تحقيق 3 انتصارات متتالية في الدوري للمرة الأولى هذا الموسم.

وفقد مانشستر سيتي النقاط في 5 مباريات فقط خارج ملعبه طوال الموسم الماضي، لكنه خسر عدة نقاط في 4 مباريات حتى الآن هذا الموسم «5 انتصارات- تعادلين- هزيمتين».

وساهم النجم الجزائري رياض محرز في تسجيل 11 هدفًا في البريميرليج أمام توتنهام "ضحيته المفضلة"، أكثر من مساهمته التهديفية أمام أي خصم آخر، من خلال تسجيل 7 أهداف وصناعة 4 آخرين.

وسجل إيرلينج هالاند 25 هدفاً في 19 مباراة خاضها في الدوري هذا الموسم، ويبتعد بهدف واحد عن أعلى حصيلة تهديفية للاعب من السيتي في موسم كامل، وكان ذلك عبر سيرجيو أجويرو في موسم (2014- 2015).