يدخل البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم النصر السعودي، عامه الـ39 مُحملاً بالعديد من الطموحات، بعدما كان عامه الـ38 مليئاً بالمشاكل.

ويُكمل كريستيانو رونالدو عامه الـ38، اليوم 5 فبراير/شباط 2023، حيث وُلد في فونشال البرتغالية يوم 5 فبراير عام 1985.

رونالدو انضم لصفوف النصر السعودي، خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، في صفقة انتقال حر، عقب فسخ عقده مع مانشستر يونايتد الإنجليزي، بعقد يمتد لمدة موسمين ونصف، مقابل 200 مليون يورو في الموسم الواحد.



رونالدو ترك الملاعب الأوروبية بعد 20 عاماً من التربع على عرش الساحرة المستديرة رفقة الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب باريس سان جيرمان، من خلال تحقيق الألقاب والإنجازات الجماعية والفردية، بمختلف الفرق التي لعب لها.

وتستعرض "العين الرياضية" خلال السطور التالية أبرز التحديات التي تواجه كريستيانو رونالدو مع النصر في عامه الجديد.

العودة للتهديف

يعاني رونالدو منذ بداية الموسم الحالي من تراجع شديد على المستوى التهديفي، سواء مع مانشستر يونايتد في النصف الأول من الموسم، أو مع النصر في النصف الثاني.

"الدون" سجل 3 أهداف وقدم تمريرتين حاسمتين في 16 مباراة خاضها مع مانشستر يونايتد بمسابقتي الدوري الإنجليزي الممتاز والدوري الأوروبي.

وخاض رونالدو حتى الآن 3 مباريات فقط مع النصر، سجل خلالها هدفاً وحيداً من ركلة جزاء خلال المباراة الماضية التي انتهت بالتعادل مع الفتح 2-2، ضمن الجولة الـ15 من الدوري السعودي للمحترفين.

ويستهدف الهداف التاريخي لكرة القدم برصيد 820 هدفاً، تعزيز رقمه والعودة من جديدة لهوايته المفضلة، وهي التسجيل وتدمير شباك الخصوم.

كريستيانو رونالدو بقميص مانشستر يونايتد

الدوري السعودي

تعول جماهير النصر على رونالدو في مسألة استعادة لقب الدوري السعودي الذي حصده "العالمي" لآخر مرة موسم 2018-2019، بوجود كوكبة كبيرة من النجوم بقيادة المغربي عبدالرزاق حمدالله، نجم الاتحاد الحالي، ومواطنه نورالدين أمرابط والنيجيري أحمد موسى.

ومع قدوم رونالدو، ارتفعت أحلام جماهير النصر في استعادة لقب الدوري، لا سيما مع وجود المحترف البرازيلي أندرسون تاليسكا، ووجود العديد من الأسماء اللامعة مثل لويس جوستافو والأرجنتيني بيتي مارتينيز.

ويتصدر النصر جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 34 نقطة بالتساوي مع الشباب والاتحاد، ولكنه يتفوق بفارق الأهداف على الطرفين.

كريستيانو رونالدو نجم النصر السعودي

العودة للمشهد الآسيوي

وبخلاف التتويج بالدوري السعودي، فإن جماهير النصر تحلم بالتتويج بلقب دوري أبطال آسيا للمرة الأولى منذ عام 2000، الذي كان شاهدا على آخر تتويج لـ"العالمي".

ويقود رونالدو أحلام الجماهير الصفراء والتي تعول عليه في حصد لقب دوري المحترفين أولا ثم التأهل لآسيا والتتويج بها للمرة الأولى منذ 23 عاما.

سعادة وتشجيع.. أول تعليق من رونالدو بعد انتهاء عقدته مع النصر

العودة لمنتخب البرتغال

أما على المستوى الدولي، فيسعى رونالدو للعودة بقوة للمشاركة مع منتخب البرتغال خلال الفترة المقبلة.

رونالدو ابتعد عن المشاركة بشكل أساسي في مباراتي البرتغال الأخيرتين في كأس العالم 2022 ضد كل من سويسرا والمغرب، ليودع "برازيل أوروبا" من ربع النهائي.

كريستيانو رونالدو قائد منتخب البرتغال

وتكهن الكثيرون أن النجم البرتغالي اتخذ قراراً باعتزال اللعب على المستوى الدولي، غير أن "صاروخ ماديرا" رفض اتخاذ هذا القرار.

وربما يكون القادم أفضل لكريستيانو رونالدو، بعد أن رحل المدرب السابق فرناندو سانتوس لقيادة منتخب بولندا، حيث خلفه الإسباني روبرتو مارتينيز، مدرب بلجيكا السابق.