لم يكن البرازيلي كارلوس كاسيميرو، لاعب وسط مانشستر يونايتد الإنجليزي، يعلم أنه سيتبع خرافة ستضطره لكتابة اسمه بالخطأ إلى الأبد.

كاسيميرو انضم إلى مانشستر يونايتد قادماً من ريال مدريد الإسباني في صيف 2022، بعد نجاحه مع «الميرينجي» في التتويج بـ4 بطولات لدوري أبطال أوروبا، ليُصبح من أبرز نجوم «الشياطين الحمر» في الفترة الأخيرة. وبدأ اللاعب البرازيلي رحلة المجد مع ريال مدريد في 2013، عندما انتقل إلى صفوفه قادما من ساو باولو البرازيلي، قبل أن يخرج معاراً إلى بورتو البرتغالي لموسم وحيد.

وفي ساو باولو، أقدم كاسيميرو على خرافة تسببت في كتابة اسمه بالخطأ حتى الآن، وهو الأمر الذي لم يعد قادراً على تغييره بعد مرور سنوات طويلة.



ويقول كاسيميرو في تصريحات لموقع «فوتبول فوكس» الإنجليزي: «اسمي هو كارلوس هنريكي كاسيميرو، يكتب بحرف «I» وليس «E»، أي أنه يُكتب «Casimiro» وليس «Casemiro». وعن سبب كتابة الاسم بالخطأ قال اللاعب البرازيلي: «كنت ألعب مباراة مع فريق ساو باولو على ما أتذكر، وكتب النادي اسمي بالطريقة الخاطئة بحرف الـE». واستدرك: «لعبت في هذه المباراة بشكل رائع، وكشخص يؤمن بالخرافات، طلبت منهم أن يتركوا اسمي هكذا، كي تسير الأمور دوماً بشكل جيد».

كاسيميرو لاعب ساو باولو الأسبق

وأتم: «ومن ثم فإن خطأ في مباراة واحدة تسبب في تغيير طريقة كتابة اسمي، ولم أكن بحاجة إلى تغييره وقلت فلأتركه كما هو».

ومنذ قدوم كاسيميرو إلى مانشستر يونايتد، نجحت كتيبة المدرب إيريك تين هاج في تحقيق تحولات ناجحة محلياً وأوروبياً، وتأهل الفريق لنهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة والدور المؤهل لثمن نهائي الدوري الأوروبي. وعلى صعيد الدوري المحلي، تحسنت نتائج الفريق بشكل مذهل حتى بات الثالث في ترتيب فرق البريميرليج بفارق 8 نقاط خلف المتصدر أرسنال.

تجدر الإشارة إلى أن كاسيميرو شارك مع مانشستر يونايتد على مدار الموسم الحالي في 32 مباراة بكافة البطولات، سجل خلالها 4 أهداف وصنع 6 بإجمالي 10 مساهمات تهديفية.