أصبح مستقبل الإسباني بيب جوارديولا كمدرب لمانشستر سيتي موضع شك، بعد اتهام النادي الإنجليزي بخرق اللوائح المالية للبريميرليغ.

ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن رابطة البريميرليغ اتهمت مانشستر سيتي بانتهاك القواعد المالية، أكثر من 100 مرة خلال 9 مواسم.

وذكرت أن التهم تتعلق بانتهاكات، اُرتكبت خلال الفترة من سبتمبر/أيلول 2009، وحتى نهاية موسم 2017-2018.



كما أشارت إلى أن جوارديولا سيرحل عن مانشستر سيتي قبل بداية الموسم المقبل، إذا ثبتت إدانة السيتيزينز بارتكاب مخالفات مالية.

وأوضحت: "جوارديولا سبق له الدفاع عن النادي عند إدانته من قبل اليويفا في 2020، وصدور قرار بحرمانه من المشاركة في دوري الأبطال لمدة موسمين".

لكن كشفت أن جوارديولا حذر رؤساء مانشستر سيتي بأنه سيستقيل، إذا اكتشف أنهم يكذبون عليه بشأن التعاملات المالية للنادي الإنجليزي.

يشار إلى أن مانشستر سيتي قال بيان رسمي: "تفاجأ النادي بتوجيه هذه الاتهامات المزعومة لقواعد الدوري الإنجليزي الممتاز، لا سيما أن النادي زود الرابطة بكم هائل من المواد التفصيلية والمشاركات المكثفة".

وأضاف: "يرحب النادي بمراجعة هذه المسألة من قبل لجنة مستقلة، للنظر بنزاهة في الأدلة القاطعة الموجودة لدعم موقف مانشستر سيتي.. ومن خلال هذه الآلية، نتطلع إلى وضع نهاية لهذه المسألة مرة واحدة وإلى الأبد".