ارتفعت قائمة ضحايا زلزال تركيا وسوريا من لاعبي كرة القدم بعد الإعلان عن وفاة حارس المرمى، أحمد أيوب.

واستمر ارتفاع الحصيلة الإجمالية لقتلى الزلزال في تركيا وسوريا حتى وصلت إلى أكثر من 6200 قتيل حسب بعض التقرير الصحفية، مع إصابة الآلاف.

وكان زلزال بقوة 7.8 درجة على مقياس ريختر قد ضرب منطقة جنوب شرقي تركيا وشمالي سوريا صباح الاثنين على عمق 18 كيلومترا، وتبعه زلزال آخر بقوة 7.5 درجة.



***

من هم اللاعبون ضحية زلزال تركيا وسوريا؟

وأعلن نادي مالاتيا سبور التركي في بيان رسمي الاثنين وفاة حارس مرماه أحمد أيوب تركاسلان، بعد 24 ساعة من التقارير التي كشفت أنه تم العثور عليه ميتا تحت أنقاض الزلزال.

وذكر مالاتيا سبور في بيانه: "فقد حارسنا أحمد أيوب تركسلان حياته بعد تعرضه لانهيار الزلزال، ارقد في سلام، لن ننساك أيها الشخص الجميل".

وكشفت التقارير أنه رغم نجاح عملية إنقاذ زوجته من تحت الأنقاض، لكن حارس مالاتيا سبور لم يستطع أن ينجو من ذلك الزلزال المدمر.

كما أكد الاتحاد التركي لكرة القدم وفاة تانر كهرمان، لاعب نادي كهرمان ماراش، في المستشفى بعد الزلزال الذي ضرب تركيا.

وفي سوريا، تُوفي اللاعب الدولي السوري السابق نادر جوخدار عن عمر 45 عاماً إثر انهيار البناء الذي يسكنه في مدينة جبلة الساحلية.

***

العثور على كريستيان أتسو

وأحيطت حالة من القلق بشأن وضع الغاني كريستيان أتسو، لاعب هاتاي سبور التركي، بعدما كان في عداد المفقودين بعد الزلزال.

وكان اللاعب الدولي البالغ من العمر 31 عاما مفقودا حاله كحال مدير الكرة بنادي هاتاي سبور، تانر سافوت، بعد أن جرى إنقاذ زملائه والطاقم الفني للنادي من تحت الأنقاض.

وأعلن الاتحاد الغاني لكرة القدم إنقاذ كريستيان أتسو من تحت أنقاض مبنى منهار، ليتلقى اللاعب العلاج حاليا في المستشفى من أجل التعافي، حيث يعاني من إصابة في قدمه اليمنى، ويتنفس بصعوبة.

ولم يعلن نادي هاتاي سبور أي تطورات بشأن تانر سافوت مدير الكرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وكان وزير الشباب والرياضة في تركيا أعلن تأجيل كافة الأنشطة الرياضية المحلية حتى إشعار آخر بسبب الزلزال الذي ضرب البلاد

كما أعلنت الحكومة السورية تعليق جميع الأنشطة والفعاليات الرياضية حتى إشعار آخر، في الوقت الذي يُجرى فيه تكريس كل الجهود لمساعدة المواطنين المتضررين من الزلزال.