بقامة تبلغ 1.88 متر "فقط"، تألق ماك ماكلانج الذي لعب مباراتين فحسب في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين «NBA» طوال مسيرته، وفاز بمسابقة الرمية الساحقة "دانك".

وأقيمت هذه المسابقة على هامش مباراة "All Stars " أو "كل النجوم"، فجر الأحد في سولت ليك سيتي بالولايات المتحدة.

وقدم ماكلانج أداء رائعاً جذب الأنظار بشدة، حين نفذ 4 رميات ساحقة متقنة من الجولة الأولى، وجمع العلامة الكاملة من النقاط في 3 مرات «50 نقطة»، ليقترب بشدة من الأداء المثالي، نظراً لأن المرة الرابعة أسفرت عن 49.8 نقطة.



وعلق اللاعب قائلاً "يا للروعة! أشعر بالسعادة والامتنان لل«NBA» على إعطائي هذه الفرصة"، وذلك بعد أن أصبح أول لاعب من دوري الرابطة الوطنية لفئة التطوير «جي-ليج» يخوض مسابقة الرمية الساحقة.

كما وعد ماكلانج بالعودة العام المقبل إلى المسابقة التي تراجعت شعبيتها بين الجمهور على مدار الأعوام الماضية، مؤكداً "إذا تلقيت دعوة فسأعود بالطبع".

وكان ماكلانج يرتدي قميص ديلاوير بلو كوتس، حين اختير للمشاركة في هذه المسابقة، لكنه وقع عقداً قبل أيام مع فيلادلفيا سيفنتي سيكسرز.

وكان اللاعب الشاب البالغ من العمر 24 عاماً، قد ظهر في مباراتين فحسب من «NBA»، إحداهما مع لوس أنجليس ليكرز والأخرى مع شيكاغو بولز، وكلتاهما في الموسم الماضي.

وتفوق ماكلانج في النهائي على تراي ميرفي، لاعب نيو أورليانز بليكانز، الذي فوجئ بأداء هذا الأشقر "القصير" المجهول تماماً بالنسبة للجمهور.