عقد كارلو أنشيلوتي مؤتمراً صحفياً في ملعب أنفيلد بعد فوز ريال مدريد في مباراة الذهاب من دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا ضد ليفربول. حلّل المدرب المباراة قائلاً: "الفوز في أنفيلد ليس سهلاً والفوز بحزم أكثر تعقيداً. نحن سعداء بالنتيجة، لقد أظهر الفريق أنه يتحسن وأنه وصل إلى مستوى جيد في فبراير بعد يناير المعقد. الموسم مستمر وعلينا الحفاظ على مستوى رفيع. نحن راضون وواثقون من قدرتنا على القيام بعمل جيد".

وأضاف "عانينا كثيراً في مستهل المباراة، لكننا صنعنا الفارق في الشوط الثاني. لم نكن نتوقع بداية كهذه ولكن، كما يحصل دائماً مع هذا الفريق، حافظنا على هدوئنا وبرودة الأعصاب ودخلنا بشكل تدريجي في المباراة بفضل جودتنا. كان الهجوم فاعلاً جداً وابتكرنا الفرص عندما تخلصنا من ضغطهم في الشوط الثاني صنعنا الفارق. بحثنا عن المهاجمين، الذين برعوا اليوم".

***



المواجهة

"تقدمنا بغلة جيدة في أول 90 دقيقة والآن علينا إدارة الدقائق الـ90 في مباراة مدريد. ليفربول فريق تنافسي جداً والمواجهة لم تنتهِ بعد. ليفربول فريق قوي جداً يلعب بوتيرة عالية جداً يصعب العثور عليها في أوروبا. سنعاني".

***

النهج التكتيكي في المباراة النهائية في باريس

"حاولت وضع تشكيل للعب مباراة مفتوحة أكثر مما كانت عليه في النهائي لأن هذه مواجهة من مباراتين. راهنا على هجوم خطير. قدم رودريغو عملاً رائعاً في الهجوم وساعدنا كثيراً كانت استراتيجيتنا مختلفة مقارنة بنهائي باريس".

***

ما دار في الرأس

"تذكرت نصف النهائي ضد مانشستر سيتي. كانت المعاناة متوقعة. هناك قلنا اننا قد نعاني، لكن المهم هو الحفاظ على برودة الأعصاب والسيطرة على المشاعر. يساعدنا المخضرمون كثيراً في هذا الصدد. تحلوا جميعاً بالهدوء لأن المباراة كانت طويلة. يمكننا التحلي بالهدوء لأن لدينا الجودة. يجب تحضير الفريق لاتباع الاستراتيجية الموضوعة".

***

الإشادة بفيني جونيور

"اليوم هو اللاعب الأكثر حسماً في كرة القدم العالمية. لا يوجد لاعب بهذه الاستمرارية في العمل".

***

مباراة مودريتش

"إنه مودريتش الذي اعتدنا عليه. أفضل نسخة من مودريتش يمكنك رؤيتها في المباريات: ثبات، ثقة وإدارة جيدة للكرة. كان حاسماً في اللحظات الصعبة".

***

دخول ناتشو

"في الشوط الأول طلبت من لوكا الضغط على فابينيو، لكن بهذه الطريقة فتحنا أكثر الجناح الأيسر. في الشوط الثاني وضعنا فالفيردي هناك. ناتشو يلتزم دائماً ويقدم الأفضل، يتمتع بذكاء كروي على مستوى دفاعي ليس بمتناول إلا القليل. في الشوط الثاني كانت الأمور أفضل".