تعرف على ترتيب الحذاء الذهبي 2023، وما هو مركز إيرلينج هالاند ومن أبرز المنافسين له وعدد أهداف كل منهم.

تحظى جاهزة الحذاء الذهبي بتقدير كبير بين اللاعبين، ويتنافس الجميع على الظفر بها ووضعها في تاريخه الشخصي كإنجاز هام، لا شك في أنه يضيف الكثير لمسيرة صاحبه.



الحذاء الذهبي 2023 به منافسة شرسة، يتصدرها الشاب إيرلينج هالاند، الذي لم يتوقف عن الإبداع رفقة مانشستر سيتي منذ وصوله في صيف 2022 من بروسيا دورتموند.

وتمنح هذه الجائزة للاعب الأكثر تسجيلًا للأهداف في بطولة الدوري بقارة أوروبا، وآخر من تحصل عليها كان روبرت ليفاندوفسكي في آخر موسمين مع بايرن ميونخ.

عادةً، يأتي البطل من الدوري الإسباني أو الألماني، ونادرا ما يأتي من إنجلترا المليئة بالمنافسة الشرسة، لكن مع ذلك يبدو أن هالاند قد يغير الأمر هذا العام.

ترتيب الحذاء الذهبي 2023

يتصدر إيريلنج هالاند ترتيب الحذاء الذهبي 2022-2023 بإحرازه 27 هدفًا، بما يمنحه 54 نقطة، بفارق كبير عن أقرب الملاحقين، فيكتور أوسيمين، صاحب الـ38 نقطة بإحرازه 19 هدفًا في الدوري الإيطالي.

طريقة حساب النقاط تعتمد على بعض العوامل، مثل البطولة التي يشارك فيها اللاعب، لذلك فمن الممكن أن يزيد عدد أهداف لاعب عن آخر، ولكنه يحظى بنقاط أقل.

خلف أوسيمين نجم نابولي، يأتي آمال بليجيرينو لاعب بودو/جليمت النرويجي، والذي أحرز 25 هدفًا، حصل على 37.5 نقطة بسببها.

أما المركز الرابع فهو من نصيب هاري كين بإحرازه 17 هدفًا وحصده 34 نقطة، فيما يحل النجم الإكوادوري إينير فالنسيا مهاجم فنربخشة التركي، في المركز الخامس بـ33 نقطة.