قرر برشلونة الانقضاض على نجوم تشيلسي، الذين تنوي إدارة البلوز التخلص منهم، في الميركاتو الصيفي المقبل، بحسب تقرير صحفي إنجليزي.

وأنفق الأمريكي تود بويلي، مالك تشيلسي، 600 مليون يورو لتدعيم الفريق بصفقات قوية، لكنه قرر التخلص من اللاعبين الذي تنتهي عقودهم قريبا لتحقيق توازن بين الموارد المالية للنادي.

وبحسب صحيفة "تيليجراف" البريطانية، فإن إدارة تشيلسي تنوي التخلص من أي لاعب لا يمتد عقده موسمين على الأقل، ما يدفع تشافي هيرنانديز مدرب الفريق الكتالوني، للتحرك نحو بعضهم.



ويعتبر الفرنسي نجولو كانتي، واحدا من اللاعبين الذين تنتهي عقودهم بنهاية الموسم الجاري، لكن هناك إجماعاً على تجديد عقده 3 مواسم، رغم بلوغه 32 عاما وغيابه لفترة طويلة بسبب الإصابة.

كما يدرس تشيلسي، بيع لاعبه الأمريكي كريستيان بوليسيتش، الذي وصل في 2019 بتوقعات عالية، لكنه لم يقدم الأداء المنتظر منه بسبب توالي الإصابات.

أما المفاجأة الحقيقية، تتمثل في إمكانية رحيل ماسون مونت، أحد أهم اللاعبين في تشيلسي، لكن بالنظر لأنه ليس على استعداد للتجديد، فإن مستقبله في النادي غير مؤكد، ويعتبر ليفربول من الفرق المهتمة بضمه.

كما تدور التكهنات حول مستقبل الألماني كاي هافيرتز، الذي انضم في صيف 2020، مقابل 80 مليون يورو.

لكنه لم يظهر بمستوى مرض منذ أن سجل هدف التتويج بنهائي دوري الأبطال على حساب مانشستر سيتي، في صيف 2021، ويعتبر من اللاعبين الذي قد يدخلون رقما كبيرا لتشيلسي، حال اتخاذ قرار ببيعه.

ولا يختلف الوضع كثيرا بالنسبة للرباعي كيبا أريزابالاجا وحكيم زياش وجالاجر وبيير أوباميانج.