واصل إيدين هازارد توريط إدارة ريال مدريد الإسباني بعد تجاوزه للويلزي جاريث بيل نجم الميرينجي السابق، كأغلى صفقة بتاريخ النادي.

وانضم هازارد إلى ريال مدريد، قادماً من تشيلسي الإنجليزي في صيف 2019 بمقابل مالي بلغ 88.5 مليون جنيه إسترليني، مع تضمن العقد حوافز إضافية ترفع قيمة الصفقة إلى 150 مليونا.

ولقد تجاوز ثمن هازارد الذي لم يترك بصمة في مدريد، ما دفعته إدارة النادي في الويلزي جاريث بيل، 90 مليون إسترليني في 2013 عند قدومه من توتنهام هوتسبير.



ورغم قلة مشاركاته، إلا أن اللاعب البلجيكي استطاع تحقيق بعض البنود الخاصة بالحوافز الإضافية، مما يعني حصول ناديه السابق، تشيلسي، على أموال جديدة من الصفقة، التي جعلته الأغلى في تاريخ الميرينجي.

الغريب أن الصفقة الأغلى في تاريخ ريال مدريد لم يلعب في الموسم الحالي إلا 296 دقيقة، حيث كانت مباراته الأخيرة مع الفريق في 3 يناير/ كانون الثاني الماضي ضد كاسيرينيو فريق القسم الثالث بكأس ملك إسبانيا، بينما بقي بعدها إما حبيسا لمقاعد البدلاء أو غائب لسبب الإصابة.

الغريب أن التقرير الإنجليزي يشدد على سوء العلاقة بين أنشيلوتي وهازارد ولكن رغم ذلك لا يزال لاعب تشيلسي السابق يصر على البقاء في جنبات العاصمة الإسبانية.

لكن بقاء هازارد لموسم إضافي في مدريد سيكبد النادي مالياً، خاصة أنه يبقى الأعلى أجراً بين لاعبي فريقه، رغم تفوق نجوم آخرين عليه فنياً مثل كريم بنزيما وتيبو كورتوا.

هازارد يحصل على 22.9 مليون يورو سنوياً، بحسب ما نشرت صحيفة "آس" في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، يليه بـ21.7 مليون ديفيد آلابا ثم توني كروس (18.5) ولوكا مودريتش وكريم بنزيما (16.6) وبعدهم تيبو كورتوا (15.2).

ولم يشارك هازارد في قرابة 4 سنوات مع ريال مدريد، إلا في 73 مباراة، سجل خلالها 7 أهداف وصنع 11 بإجمالي 18 مشاركة تهديفية.