هزم نادي آرسنال الجميع في عاصمة الضباب، بعد موسم مميز يقدمه تحت قيادة مدربه الإسباني ميكيل أرتيتا.

وأقيمت في العاصمة البريطانية، «حفل جوائز لندن»، مساء الاثنين، حيث تم تكريم أفضل مواهب العاصمة عبر المستويات الـ3 لكرة القدم الإنجليزية.



وفاز أرتيتا بجائزة أفضل مدرب، كما فاز لاعباه مارتن أوديجارد بجائزة أفضل لاعب، وبوكايو ساكا بجائزة أفضل لاعب شاب، ضمن جوائز لندن لكرة القدم.

ويستمتع أرسنال بموسم مبهر في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث صعد الفريق اللندني إلى قمة جدول ترتيب البريميرليغ، ساعياً لحصد لقبه الأول في المسابقة منذ عام 2004.

وأعاد الفوز الكاسح لآرسنال أمام فولهام بثلاثية نظيفة، الأحد، تقدم «الجانرز» في جدول الترتيب بفارق 5 نقاط على مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني.

وحقق الإسباني أرتيتا بهذا الانتصار فوزه رقم 100 مع آرسنال في جميع المسابقات، مقابل التعادل في 24 مباراة والخسارة في 43.

وحصد أرتيتا جائزة مدرب العام، بعد موسمين فقط في ملعب الإمارات منذ توليه مسؤولية الفريق، بعدما كان يعمل كمدرب مساعد لبيب غوارديولا في مانشستر سيتي.

وباتت تلك الجائزة السنوية الأولى لأرتيتا، بعد فوزه بجائزة مدرب الشهر 5 مرات في البريميرليغ، آخرها في يناير 2023.

وفاز أوديجارد قائد آرسنال بجائزة أفضل لاعب بعدما سجل 10 أهداف مع أرسنال في البريميرليغ خلال الموسم الجاري.

كما نال ساكا جائزة أفضل لاعب شاب، بعدما سجل صاحب الـ21 عاماً 10 أهداف هو الآخر في الدوري الإنجليزي.

واستمر فريق أرتيتا الشاب في تجاوز كل التوقعات، حيث أسهم المدافع ويليام صليبا في خروج فريقه بأكثر شباك نظيفة في الدوري خلال موسمه الأول مع «الجانرز»، كما يحتل جابرييل مارتينيلي صدارة هدافي الفريق في الدوري هذا الموسم بعد أن سجل 12 هدفاً.

آرون رامسديل يتصدر أيضاً سباق القفاز الذهبي كأفضل حارس في الدوري الإنجليزي، بعد خروجه بشباك نظيفة في 12 مباراة حتى الآن، متساوياً مع حارس نيوكاسل يونايتد نيك بوب.