حسم ريال مدريد الإسباني تأهله إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا الأربعاء، بعد فوزه على ليفربول الإنجليزي 1-0 في إياب ثمن النهائي.

وجاء تأهل ريال مدريد مستفيداً من فوزه ذهاباً على ملعب أنفيلد معقل ليفربول بنتيجة 5-2، ليحسم بطاقة التأهل الأخيرة بنتيجة 6-2 بمجموع المباراتين، ويواصل رحلة الدفاع عن لقبه في البطولة القارية.

بينما لحق نابولي الإيطالي بمواطنيه ميلان وإنتر ميلان إلى الدور ربع النهائي، بعد فوزه على ضيفه آينتراخت فرانكفورت حامل لقب بطولة الدوري الأوروبي الموسم الماضي بـ3 أهداف دون رد.



وكرر نابولي بذلك فوزه على منافسه الألماني منذ نحو 3 أسابيع في عقر داره بهدفين دون رد، ليحسم التأهل بفوزه بمجموع المباراتين بنتيجة 5-0.

فاز ريال مدريد على ليفربول بهدف دون رد سجله نجمه الفرنسي كريم بنزيما في الدقيقة الـ78 من مواجهتهما الأربعاء على ملعب سانتياجو بيرنابيو في إياب ثمن النهائي.

وأنهى ريال مدريد بهذا الانتصار آخر أمل لفريق ليفربول في الخروج ببطولة من موسمه الحالي، الذي ودع فيه كل البطولات على الصعيد المحلي، باستثناء الدرع الخيرية التي حسمها مطلع الموسم بالفوز على مواطنه مانشستر سيتي بنتيجة 3-1.

وكان ليفربول ودع كأس الرابطة الإنجليزية من الدور ثمن النهائي بالخسارة أمام مانشستر سيتي 2-3، بينما ودع كأس الاتحاد الإنجليزي من الدور الرابع بالخسارة من برايتون 1-2.

ويعاني الفريق في الدوري الإنجليزي، وتضاءلت آماله في التتويج باللقب، حيث يحتل المركز السادس في جدول الترتيب برصيد 42 نقطة من 26 مباراة، بفارق 24 نقطة كاملة عن المتصدر آرسنال الذي لعب 27 مباراة.

نتيجة مباراة نابولي وآينتراخت فرانكفورت في دوري أبطال أوروبا

فاز نابولي على آينتراخت فرنكفورت بـ3 أهداف دون رد في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، مستفيداً من 3 أهداف سجلها نجومه فيكتور أوسيمين (هدفين) وبيتور زيلينسكي في الدقائق 45 و53 و64.

ولحق نابولي بذلك بمواطنه ميلان الذي تأهل الأسبوع الماضي على حساب توتنهام الإنجليزي بالفوز 1-0 بمجموع المباراتين، وكذلك إنتر ميلان الذي تأهل (الثلاثاء) على حساب بورتو البرتغالي بنفس سيناريو جاره.

الفرق المتأهلة إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

انضم ريال مدريد ونابولي بهذين الانتصارين إلى ركب الفرق المتأهلة إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا والذي ضم كلا من ميلان والإنتر الإيطاليين، ومانشستر سيتي وتشيلسي الإنجليزيين، وبنفيكا البرتغالي، وبايرن ميونخ الألماني.

وتأهل ريال مدريد حامل اللقب على حساب ليفربول، ونابولي بالإطاحة بفرانكفورت، وبايرن ميونخ بإقصاء باريس سان جيرمان الفرنسي، ومانشستر سيتي باكتساح لايبزيج الألماني.

بينما تأهل ميلان على حساب توتنهام، والإنتر بإقصاء بورتو، وتشيلسي بالإطاحة ببروسيا دورتموند، وبنفيكا بإنهاء مغامرة كلوب بروج البلجيكي.