أعرب شادي رياض مدافع فريق برشلونة الإسباني الصاعد، عن سعادته الغامرة بانضمامه إلى قائمة منتخب المغرب، خلال الفترة المقبلة.

وكان وليد الركراكي مدرب المغرب قد استدعى شادي رياض لقائمة "أسود الأطلس"، التي ستلعب ودياً مع منتخبي البرازيل وبيرو يومي 25 و28 مارس الحالي.

شادي رياض لاعب فريق شباب برشلونة شارك لأول مرة مع الفريق الأول للبارسا ضد أوساسونا في 8 نوفمبر الماضي بينما تواجد قبلها مرتين على دكة البدلاء ضد سيلتا فيجو وألميريا تباعاً.



وقال رياض في تصريحات نشرتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية عن انضمامه لقائمة المغرب: "بالنسبة لي فخر كبير أن أمثل بلادي، إنه أمر حلمت به منذ صغري وأنا ممتن للثقة الكبيرة التي منحها لي المدرب".

وتطرق شادي رياض للحديث عن علاقته بالمغرب بقوله: "منذ الصغر كنت أشعر أنني مغربياً، لعبت مع منتخب 15 عاماً وفزنا بدورة الألعاب الأفريقية".

وعن شعبية فريق برشلونة في المغرب قال: "برشلونة هو الأكثر شهرة في العالم، وفي المغرب هناك كثيرون يحلمون بالمجيء إلى هنا وتمثيل النادي".

وأردف: "أشعر بامتنان كبير لأني جزء من الفريقين الكتالوني والمغربي فعدد قليل من اللاعبين يمكنهم فعل ذلك".

وأشاد المدافع الصاعد بمردود منتخب بلاده في كأس العالم 2022 في قطر قائلاً: "كرة القدم المغربية لم تكن معروفة للكثيرين، ولكن لها شعبية طاغية في بلادنا، ولقد رفعنا مستوانا بشكل تدريجي حتى تأهلنا إلى نصف نهائي كأس العالم".

وتابع: "لقد عشت تجربة كأس العالم بشكل مختلف، كنت أذهب لبيت عمي في كل أيام مباريات المغرب لأتابعها مع عائلتي، كنا نشعر بالتوتر ونأمل أن تفوز المغرب، كنا نريد تجاوز نصف النهائي لكننا فخورون بما حققنا".

المغرب نجحت في كأس العالم 2022 أن تصبح أول منتخب عربي وأفريقي في التاريخ يتأهل لنصف نهائي المونديال قبل أن تودع الحدث في نصف النهائي بخسارة 0-2 ضد فرنسا بعد تجاوز منتخبات من العيار الثقيل في طريقها للمربع الذهبي مثل بلجيكا وإسبانيا والبرتغال.

واختتم لاعب البارسا حديثه بالإشادة بالمنتخب البرازيلي الذي سيواجه بلاده بقوله "يمتلكون فريقاً قوياً للغاية ومدججاً بالنجوم هجومياً ودفاعياً، لدينا مباراة صعبة وعلينا الفوز بها".