فتح النار على الجميع.. وكشف قصة 20 سنة فاشلة

وواصل توتنهام فشله في تحقيق أي فوز خلال آخر 5 مباريات خاضها خارج أرضه بكل المسابقات، عقب تعادله 3-3 مع ساوثهامبتون في الجولة رقم 28 من الدوري الإنجليزي، علما بأن كتيبة «السبيرز» ظلت متقدمة بثلاثية مقابل هدف حتى قبل نهاية اللقاء بربع ساعة.



وقال كونتي في تصريحات لشبكة «سكاي سبورتس» البريطانية: «سأكون صريحا للغاية، نحن لا نلعب كفريق، هناك 11 لاعبا في الملعب، ولكن أرى بعض اللاعبين يتسمون بالأنانية، وهناك لاعبون آخرون لا يريدون مساعدة بعضهم البعض».

وتابع: «في الحقيقة، لا أرى روحا كافية من اللاعبين، هم لا يلعبون من أجل الشعار أو الجماهير، وهذه هي قصة فشل توتنهام كل موسم، بغض النظر عن هوية المدرب».

وأضاف: «للأسف الشديد، هذا أمر بات معتادا في توتنهام، وجميع اللاعبين لا يريدون اللعب على أمر له أهمية أو تحت الضغوطات، لا يرغبون باللعب تحت الضغوطات، هذه هي قصة توتنهام كما قلت، المالك يتواجد هنا منذ 20 عاما، ولم يفز بشيء، لماذا؟».

القتال في المباريات العشر القادمة

وأردف: «حتى هذه اللحظة أحاول العمل على إخفاء الموقف، ولكن هناك 10 مباريات متبقية، ويعتقد الناس أنه بإمكاننا القتال، القتال لأجل ماذا؟».

وواصل: «بصراحة، بهذه الروح وهذا الالتزام، سنحقق المركز السابع أو الثامن، للأسف لم أعتد على ذلك وهذه مسؤولية الجميع، أنا محبط للغاية».

وأكمل: «النادي مسؤول عن سوق التعاقدات، المدربون يأتون إلى هنا في توتنهام ويتحملون المسؤولية كاملة، ولكن ماذا عن اللاعبين؟ لماذا لا يتحدث أحد عنهم؟».

وأوضح: «هل غموض مستقبلي ونهاية عقدي هذا الموسم سبب هذا التخبط؟ هذه أعذار، أنا أحاول حمايتهم في كُل مرة، لكن النادي يدفع الكثير من الأموال، اللاعبون وأنا نتلقى الكثير من الأموال ليس من أجل خلق الأعذار».

وأتم: «إن كانوا يريدون مواصلة هذه الوضعية فبإمكانهم تغيير المدرب وتغيير العديد من المدربين ولكن الوضع لن يتغير، صدقوني». وتسائل «هذا هو تاريخ نادي توتنهام. المالك هنا منذ 20 عاما ولم يحققوا أي شيء حتى هذه اللحظة. لماذا؟».

ويبدو أن تصريحات كونتي قد تعني أنه ينوي الرحيل عن النادي عقب نهاية عقده في الصيف المقبل، ما لم تقم إدارة توتنهام بإقالته قبل نهاية الموسم، حال استمرت النتائج السلبية، وباتت فرصة احتلاله المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا مستحيلة.