استبدله 16 مرة وحرمه من دخول التاريخ

حرم الإسباني بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، نجمه النرويجي إيرلينج هالاند من دخول التاريخ خلال الموسم الحالي.



وانضم هالاند إلى مانشستر سيتي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، مقابل قيمة الشرط الجزائي في عقده مع بروسيا دورتموند الألماني.

ومنذ انضمامه، أصبح اللاعب النرويجي هو المهاجم الأول في مانشستر سيتي، ولكنه لم يسلم من مدربه الإسباني الذي عمل على تغييره بشكل مستمر.

أهداف هالاند مع السيتي؟

ولعب هالاند 37 مباراة مع مانشستر سيتي في مختلف المسابقات منذ انتقاله إلى صفوف الفريق قبل بداية هذا الموسم، نجح خلالها في تسجيل 42 هدفا، وصنع 5 أهداف.

وسجل اللاعب النرويجي 28 هدفا في 26 مباراة بالدوري الإنجليزي، و10 أهداف في 6 مباريات بدوري أبطال أوروبا، و3 في مباراتين بكأس الاتحاد، وآخر في مباراتين بكأس الرابطة.

وأصبح هالاند سادس لاعب من الدوري الإنجليزي الممتاز يسجل 40 هدفا أو أكثر في موسم واحد مع فريقه بمختلف المسابقات.

ولا ينقص هالاند سوى هدفين للتساوي مع المصري محمد صلاح، نجم ليفربول، والهولندي رود فان نستلروي، أسطورة مانشستر يونايتد، أكثر من سجلا في موسم واحد (44 هدفا).

كم مرة استبدل جوارديولا هالاند؟

ورغم تلك الأرقام المميزة التي حققها هالاند مع مانشستر سيتي، إلا أنه لم يكمل المباراة بشكل كامل سوى في نصف عدد المباريات التي لعبها تقريبا.

ومن بين 37 مباراة شارك فيها هالاند مع مانشستر سيتي، شارك أساسيا في 35، غادر 16 منها قبل نهايتها، بينما شارك كبديل في مباراتين.

ويعني ذلك أن المهاجم النرويجي لم يكمل سوى 19 مباراة بشكل كامل مع مانشستر سيتي منذ بداية الموسم الحالي، مقابل لعبه لجزء من الوقت في 18 مباراة.

بالإضافة إلى ذلك، حرم جوارديولا هالاند من المشاركة في 4 مباريات كاملة، رغم أنه لم يكن مصابا، حيث أبقاه على مقاعد البدلاء دون أن يشارك.

وبشكل عام، شارك هالاند لـ2871 دقيقة مع مانشستر سيتي في مختلف المسابقات هذا الموسم، سجل فيها 42 هدفا، بواقع هدف كل 68 دقيقة تقريبا.

في المقابل، غاب اللاعب النرويجي عن مانشستر سيتي وهو سليم في 819 دقيقة، بواقع 4 مباريات كاملة، ومباراتين دخل فيهما كبديل، و16 مباراة خرج منها مُستبدلا.

ولو شارك هالاند في تلك المباريات كاملة، وواصل معدله التهديفي المرتفع (هدف كل 68 دقيقة)، فقد كان من المُتوقع أن يسجل 12 هدفا إضافيا.

وفي هذه الحالة، كان اللاعب النرويجي سيصل إلى 54 هدفا حتى الآن في الموسم الحالي، بزيادة 10 أهداف عن أفضل معدل للاعب في الدوري الإنجليزي على مر التاريخ.