اختار لاعب منتخب البرازيل المدرب الجديد الذي سيقود "راقصي السامبا" خلال الفترة المقبلة، بعد رحيل المدرب السابق تيتي.

ورحل تيتي عن تدريب منتخب البرازيل عقب الخروج من بطولة كأس العالم 2022 من الدور ربع النهائي، بالهزيمة أمام كرواتيا بركلات الترجيح.

وأكدت تقارير صحفية في وقت سابق أن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم خاطب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد، عقب كأس العالم، لتولي تدريب "السيليساو".



ورغم أن أنشيلوتي رفض العرض في بادئ الأمر، متعللا بأنه ملتزم بعقده مع ريال مدريد، والذي ينتهي بنهاية الموسم المقبل 2023-2024، لكن التقارير تؤكد أنه سيرحل عن الفريق الملكي عقب نهاية الموسم الحالي، ليتولي تدريب البرازيل.

إيدرسون، حارس مرمى مانشستر سيتي ومنتخب البرازيل، علق على إمكانية تولي أنشيلوتي تدريب "راقصي السامبا"، في تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا" الإسبانية.

وقال الحارس البرازيلي: "ناقشت الأمر مع كاسيميرو، (لاعب مانشستر يونايتد الحالي وريال مدريد السابق)، وفينيسيوس جونيور وإيدير ميليتاو (لاعبا ريال مدريد)، وقالوا لي إنه استثنائي والجميع يحبه، بالإضافة إلى أنه ناجح إلى أقصى حد".

وأضاف: "سنرى في المستقبل القريب هل سيأتي أم لا، ولكن هناك إمكانية كبيرة لقدومه".

من ناحية أخرى، استبعد إيدرسون فكرة تولي الإسباني بيب جوارديولا، مدربه في مانشستر سيتي، تدريب منتخب البرازيل خلال الفترة المقبلة، رغم بعض التقارير التي تحدثت عن ذلك.

وأوضح: "لقد تحدثت معه (جوارديولا) ومازحته بشأن هذا الأمر، ولكن لا توجد فرصة، لقد جدد عقده مؤخراً لمدة عامين".

وتابع: "أنا أنتظر الإعلان عن اسم المدرب الجديد، هناك تكهنات عديدة، أتمنى أن يتم الإعلان عن هذا الأمر قريباً".

وتسببت النتائج الأخيرة لريال مدريد في الدوري الإسباني، وتحديداً الخسارة 1-2 أمام برشلونة في الكلاسيكو، في زيادة الضغط الواقع على أنشيلوتي.

ووصل الفارق بين ريال مدريد والمتصدر برشلونة إلى 12 نقطة، مما ينهي إكلينيكياً حظوظ "الميرينجي" في اللقب المحلي.

ويمتلك ريال مدريد فرصة الفوز بكأس ملك إسبانيا، حيث يلتقي في نصف النهائي مع برشلونة، إذ خسر الذهاب 0-1، بالإضافة لمواجهته تشيلسي في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

يذكر أن أنشيلوتي حال قيادته لمنتخب البرازيل ستكون أول تجربة له على صعيد المنتخبات الوطنية، بعد قيادة أندية يوفنتوس وميلان وتشيلسي وباريس سان جيرمان وريال مدريد وبايرن ميونيخ وإيفرتون ونابولي.