رغم لعبهم في مستوى عال، فإن معظم اللاعبين المسلمين يحرصون على القيام بواجباتهم على الوجه الأكمل خلال شهر رمضان.

ومن أبرز النجوم العالمية الذين يحرصون كل عام على الاحتفاء بشهر رمضان وشعائره، كريم بنزيما، مهاجم منتخب فرنسا المعتزل وهداف نادي ريال مدريد.

وينحدر اللاعب صاحب الـ35 عاما من أصول جزائرية، حيث ولد والده بولاية بجاية بمدينة القبائل في حين تنحدر والدته وحيدة من مدينة وهران.



رمضان جزء من حياة بنزيما

يبدي كريم بنزيما التزاما دينيا كبيرا في شهر رمضان إذ يحرص على اتباع سنة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم عبر تناول اللبن مع التمر في وقت الإفطار.

ويتمسك خريج أكاديمية نادي أولمبيك ليون بارتداء جلباب طوال شهر رمضان في خطوة يسعى من خلالها لتأكيد تمسكه بالتقاليد الإسلامية.

في تصريحات أدلى بها لمجلة "إسكواير" الأمريكية، قال كريم بنزيما: "صيام شهر رمضان لا يؤثر على مردودي بل بالعكس يمنحني شعورا رائعا".

وتابع صاحب النسخة الأخيرة من جائزة "الكرة الذهبية": "لا يؤثر شهر رمضان على تمريني الروتيني.. رمضان جزء من حياتي وديني يفرض علي الالتزام بجميع التعاليم".

وختم: "لا يوجد تأثير سلبي للصيام على صحتي... رمضان جزء من حياتي... بالنسبة لي إنه أمر مهم وأشعر أنني بحالة جيدة عندما أصوم".

ماذا قدم بنزيما في رمضان الماضي؟

تألق المهاجم الأسبق لمنتخب فرنسا بشكل كبير خلال شهر رمضان الماضي، حيث سجل 8 أهداف خلال المباريات الـ7 التي خاضها في مسابقتي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

وقدم كريم بنزيما مستويات قوية في المباريات التي خاضها ضمن دوري أبطال أوروبا في رمضان الفارط إذ سجل 4 أهداف في مرمى تشيلسي ما بين مباراتي الذهاب والإياب لحساب دور ربع النهائي.

كما سجل هدفين في مرمى مانشستر سيتي في ذهاب نصف نهائي المسابقة الأبرز في القارة الأوروبية.

ونجح ثاني أفضل هداف في تاريخ ريال مدريد في تسجل هدفين ضمن الدوري الإسباني خلال شهر رمضان للعام الماضي، وتحديدا أمام إشبيلية وإسبانيول برشلونة.