يبدي الهولندي أرنوت دانجوما، لاعب توتنهام الإنجليزي، تمسكا كبيرا باحترام الشعائر الإسلامية، رغم عيشه منذ طفولته في بيئة أوروبية.

وكان المهاجم المنحدر من أصول نيجيرية انضم خلال الميركاتو الشتوي الأخير لتوتنهام على سبيل الإعارة قادما من نادي فياريال الإسباني، في صفقة بلغت قيمتها 3 ملايين يورو.

وتخرج اللاعب صاحب الـ26 عاما في مدرسة آيندهوفن الهولندي، قبل أن يلعب تباعا مع نيميجن ثم بروج، ومن بعدها مع بورنموث وأيضا فياريال وأخيرا توتنهام.



رمضان مصدر قوة

ويبدي أرنوت دانجوما التزاما دينيا كبيرا، إذ يحرص على ممارسة جميع الشعائر وبصفة خاصة الصيام خلال شهر رمضان المبارك.

وفي تصريحات له لصحيفة «فيرسوس» الإنجليزية، اعتبر نجم منتخب هولندا الإسلام «أساس حياته»، و»مصدر إلهام» له في مسيرته الكروية.

وقال دانجوما في هذا الصدد: «الأخلاق والقيم والمعايير التي يوصي بها ديني، والهدوء الذي يوفره، كلها أمور تساعدني على أن أكون لاعبا وشخصًا أفضل.. للحفاظ على مستواي الحالي في كرة القدم، ولضمان تحسين نفسي داخل الملعب وخارجه، أحتاج إلى ديني وتعاليمه».

وتابع اللاعب صاحب الـ26 عاما: «أتطلع بشوق إلى رمضان كل عام، لكنّي لا أغير حياتي اليومية كثيرًا، بل أتدرب وأصوم في الوقت نفسه.. الصيام يجعلني أشعر بالقوة، وأقدم أفضل أداء على أرض الملعب. لقد أثبتت ذلك مرات عديدة خلال مسيرتي، وآمل أن أثبت ذلك مرة أخرى قريبا جدا».

وختم حواره قائلا: «حتى قبل التحاقي بفياريال وخلال الفترة التي قضيتها في بورنموث، كنت أسجل دائما أكبر عدد من الأهداف خلال شهر رمضان.. أشعر بالقوة حقًا كلما طالت مدة صيامي».

ماذا قدم دانجوما في رمضان الماضي؟

تألق النجم الهولندي مع فريق فياريال خلال شهر رمضان من العام الماضي، حيث سجل 3 أهداف في المسابقات جميعها التي شارك فيها. وفي يوم 19 أبريل/ نيسان الماضي، سجل أرنوت دانجوما هدفين خلال مواجهة فالنسيا ضمن الجولة الـ33 من الدوري الإسباني. قبلها بأسبوعين، نجح اللاعب الهولندي في تسجيل الهدف الوحيد لفريق «الغواصات الصفر» خلال المباراة التي فاز بها أمام بايرن ميونخ في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.