تزداد المؤشرات حول اقتراب كارلو أنشيلوتي من الرحيل عن مقعد المدير الفني لفريق ريال مدريد، كما باتت الظروف مهيأة لحدوث هذا الأمر.

وأعلن نادي بايرن ميونخ الألماني إقالة المدرب الشاب جوليان ناجلسمان من تدريب الفريق، وتعيين مواطنه المخضرم توماس توخيل المدير الفني السابق لتشيلسي الإنجليزي.

ناجلسمان رحل عن تدريب بايرن ميونيخ بعد عامين فقط من توليه المهمة الفنية، ليترك مكانه لتوخيل الذي وقع على عقود تدريب العملاق البافاري حتى صيف 2025.



وبعيدا عن تعيين توخيل مدربا لبايرن ميونيخ فإن رحيل ناجلسمان دخل ضمن أسباب قوية تفتح الباب أمام رحيل أنشيلوتي عن ريال مدريد في الصيف.

إقالة ناجلسمان

أصبح جوليان ناجلسمان متاحا بقوة لتدريب ريال مدريد خلال الفترة المُقبلة، خاصة أن المدرب الشاب اعترف في وقت سابق أنه تلقى اتصالا من إدارة النادي الملكي قبل عامين للحديث عن إمكانية تولي المهمة.

ناجلسمان الذي كان يعمل مدربا لهوفنهايم أكد أنه رفض عرضا لتدريب ريال مدريد، لعدم قدرته على تولي فريق بحجم ريال مدريد وقتها.

وأشارت صحيفة «آس» الإسبانية المُقربة من ريال مدريد إلى أن رحيل أنشيلوتي عن «المرينجي» سيفتح الطريق مجددا أمام ناجلسمان لتولي المهمة الفنية للفريق الملكي.

وبخلاف ناجلسمان تحدثت تقارير إعلامية إسبانية في الفترة الأخيرة عن وجود مرشحين آخرين لخلافة أنشيلوتي في ريال مدريد، أبرزهم راؤول جونزاليس مدرب فريق الرديف بالنادي الملكي.

تدريب البرازيل

أشارت العديد من التقارير الصحفية خلال الفترة الماضية إلى رغبة الاتحاد البرازيلي لكرة القدم في تعيين أنشيلوتي مدربا لمنتخب «السيليساو».

وأكدت صحيفة «ماركا» الإسبانية في وقت سابق أن الاتحاد البرازيلي يواصل مفاوضاته القوية مع أنشيلوتي من أجل تولي تدريب المنتخب الوطني حتى بطولة كأس العالم القادمة 2026.

ومن المنتظر أن يحسم أنشيلوتي موقفه من عرض المنتخب البرازيلي عقب نهاية الموسم الجاري، علما بأن عقده يمتد مع الريال حتى صيف 2024.

النتائج المخيبة

يعاني ريال مدريد من تذبذب كبير في النتائج تحت قيادة أنشيلوتي خلال الموسم الحالي، خاصة في مباريات الكلاسيكو أمام برشلونة.

أنشيلوتي تعرض لخسارة مخيبة قبل أيام قليلة أمام برشلونة بنتيجة 1-2 في كلاسيكو الدوري الإسباني، ليتسع الفارق مع البارسا إلى 12 نقطة، وهو ما يصعب مهمته في الاحتفاظ بلقب الدوري الإسباني. فضلا عن ذلك، فإنه خسر كأس السوبر الإسباني أمام برشلونة بنتيجة 1-3، وسقط في ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا أمام الفريق نفسه بهدف دون رد.

تلك النتائج فتحت الباب بقوة لرحيل أنشيلوتي عن النادي الملكي، في الوقت الذي ترغب فيه الإدارة في تجديد الدماء بالتعاقد مع مدرب شاب.