صدم الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي العالم برحيله عن برشلونة الإسباني قبل عامين، لكن بات قريبا من العودة إلى النادي الكتالوني من جديد.

ليونيل ميسي، الفائز مع المنتخب الأرجنتيني بكأس العالم في ديسمبر/كانون الأول الماضي، سينتهي عقده مع باريس سان جيرمان الفرنسي في الصيف المقبل، وكان مستقبله موضع تكهنات لعدة أشهر.



ووفقاً لإذاعة راديو كتالونيا، فإن ميسي طلب من والده عقد اجتماعات مع خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، لبحث إمكانية عودته إلى البارسا خلال الموسم المقبل 2023-2024 في صفقة مجانية.

واستعرض موقع «ذا أتلتيك» مدى احتمالية حدوث العودة الأسطورية لميسي إلى برشلونة، سواء من منظور كرة القدم أو من منظور مالي.

وضع ميسي في باريس

ميسي على بعد 3 أشهر من دخول فترة الانتقالات الصيفية المقبلة كلاعب مجاني، بعد نهاية عقده الذي وقعه لمدة عامين مع باريس سان جيرمان عند وصوله في صفقة انتقال حر في عام 2021، والذي تضمن بندًا لتمديد العقد لمدة عام آخر، بشرط موافقة النادي واللاعب.

وعُقد اجتماع في باريس حول التجديد قبل إقصاء باريس سان جيرمان من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على يد بايرن ميونخ الألماني، ولكن لم يتم إحراز تقدم كبير في المفاوضات، رغم مساعي النادي الباريسي للاحتفاظ بخدمات أفضل لاعب في العالم.

وفي ظل صافرات الاستهجان التي أطلقتها بعض جماهير النادي الفرنسي ضد ميسي، فإن كل هذا يترك مستقبل اللاعب البالغ من العمر 35 عامًا مفتوحًا على مصراعيه، قبل أن تتزايد بعدها التقارير التي تفيد باهتمام برشلونة بالتعاقد مع النجم الأرجنتيني.

ربما يكون هذا السؤال أحد أكبر الأسئلة على الإطلاق بالنسبة لعودة ميسي إلى برشلونة، لكنه الأصعب في الإجابة عليه وفقا للموقع، حيث أشار إلى أن ميسي اتفق قبل مغادرة النادي على الحصول على راتب 10 ملايين يورو فقط.