سيقام بعد 25 دقيقة من موعد أذان المغرب بإسبانيا

يخوض نجوم ريال مدريد وبرشلونة، مباراة الكلاسيكو يوم 5 أبريل/نيسان المقبل، في إياب نصف نهائي مسابقة كأس ملك إسبانيا، خلال شهر رمضان المبارك، بوجود لاعبين مسلمين ضمن صفوف الفريقين.



في ريال مدريد، يعتز قائد الفريق كريم بنزيما، بحلول شهر رمضان كل عام، وعادة ما ينشر صورا له وهو يرتدي الزي الإسلامي التقليدي، قبل شروعه في تناول الإفطار.

ومن غير المعروف حتى الآن، إذا كان بنزيما يصوم في أيام المباريات المهمة أم لا، لكنه دائم الإشارة إلى أهمية هذا الشهر المبارك، من خلال نشر التهنئة بحلوله.

هناك لاعب آخر مسلم سيخوض مباراة الكلاسيكو، وهو المدافع الألماني صاحب الأصول السيراليونية أنطونيو روديجر.

أما في برشلونة، فهناك لاعب مسلم يسابق الزمن للتعافي قبل مباراة الكلاسيكو، وهو الدولي الفرنسي عثمان ديمبلي.

المباراة المقبلة، ستقام الساعة التاسعة مساء بتوقيت إسبانيا، أي بعد حوالي 25 دقيقة من موعد أذان المغرب، ما يعني أن أحدا من اللاعبين لن يكون صائما وقت اللعب.

وعبر سنوات مضت، أقيمت مباريات بين ريال مدريد وبرشلونة تزامنا مع حلول شهر رمضان، في مناسبات قليلة، نذكر منها مواجهة إياب كأس السوبر الإسباني، يوم 17 أغسطس/آب العام 2011.

وأقيمت تلك المباراة على ملعب "كامب نو"، بعدما انتهت مواجهة الذهاب على ملعب "سانتياجو برنابيو" بتعادل الفريقين 2-2.

وبعد ربع ساعة على انطلاق المباراة، نجح برشلونة في التسجيل، بعد تمريرة حاسمة من الأسطورة الأرجنتينية، ليونيل ميسي، ناحية زميله الإسباني أندريس إنييستا، الذي واجه حارس ريال مدريد، إيكر كاسياس، واضعا الكرة في المرمى.

لكن سرعان ما تمكن ريال مدريد من معادلة النتيجة، بعد 5 دقائق فقط، عبر نجمه الأسطوري، البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي استغل تمريرة عرضية من زميله بنزيما.

وقبل نهاية الشوط الأول، أعاد ميسي التقدم لبرشلونة بهدف من مجهود فردي، لكن بنزيما سجل هدفه الأول في مباريات الكلاسيكو، بالدقيقة 82، فارضا التعادل.

لكن ميسي رفض أن يلجأ الفريقان لشوطين إضافيين، حيث تمكن من تسجيل هدف الفوز، بعد تمريرة حاسمة من الإسباني سيسك فابريجاس.

وتوترت الأجواء في تلك المباراة، حيث حصل كل من مسعود أوزيل ومارسيلو (ريال مدريد) ودافيد فيا (برشلونة) على البطاقة الحمراء، كما شهدت الشجار الشهير بين مدرب الميربنجي جوزيه مورينيو، ومساعد المدرب في برشلونة، الراحل تيتو فيلانوفا.