وليد عبدالله


تعتبر الإحصائية الأعلى التي سجلها المنتخب في تاريخه

نجح المنتخب الأول في الوصول إلى انتصاره رقم 31 في عهد المدرب البرتغالي هيليو سوزا، وذلك بعد فوزه على منتخب سوريا بنتيجة هدف نظيف في الودية الدولية التي جمعتهما أمس الأول على ملعب نادي المحرق، في ختام تجمعه لشهر مارس الجاري ضمن البرنامج الإعدادي للاستحقاقات القادمة.


المنتخب الوطني سجل هذا الانتصار المعنوي بعد 5 مواجهات ودية دولية أسفرت عن تلقيه لـ4 هزائم كان آخرها أمام منتخب فلسطين بنتيجة 2/1 في هذا التجمع، وتعادل وحيد أمام منتخب كندا بنتيجة 2/2 في تجمع نوفمبر الماضي.

ويعتبر وصول المنتخب للفوز رقم 31 بقيادة المدرب سوزا هو الأعلى في تاريخ المنتخب الوطني، حيث لم يسبق للمنتخب أن وصل لـ31 انتصاراً بقيادة أي مدرب في الفترة الماضية. حيث يحسب ذلك للعمل الذي قام به المدرب سوزا والطاقم الفني المساعد منذ تولي قيادة المنتخب في يوليو 2019 وحتى هذا التجمع.

وبالعودة لإحصائيات المباريات التي خاضها المنتخب في عهد المدرب سوزا، نجد أن المنتخب لعب 54 مباراة منها 28 مباراة رسمية و26 مباراة ودية، فاز في 31 مباراة أي ما نسبته 57 % من مجموع المباريات التي لعبها، وتعادل في 9 مباريات وخسر في 14 مباراة، سجل خلال تلك المواجهات 85 هدفاً بنسبة تصل إلى 1.57 هدف في المباراة الواحدة، فيما تلقت شباكه 51 هدفاً.