يتجدد الموعد بين ليفربول وأرسنال خلال الموسم الحالي، في مباراة مُرتقبة بين الطرفين، مساء الأحد .

ويستضيف ليفربول نظيره أرسنال، على ملعب "أنفيلد"، في إطار منافسات الجولة الـ30 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز (بريميرليغ).

ويأمل أرسنال في تحقيق الفوز لمواصلة الابتعاد بصدارة الدوري الإنجليزي الممتاز، إذ يحتل المركز الأول برصيد 72 نقطة، فيما يأتي ليفربول ثامنا بـ43 نقطة.



ولكن رغبة أرسنال في تحقيق الفوز، تصطدم بعقدة كبيرة متمثلة في عدم تحقيق أي فوز على ملعب أنفيلد ضد ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ عام 2012.

***

تاريخ مواجهات أرسنال على ملعب ليفربول

أرسنال واجه ليفربول على ملعب "أنفيلد" معقل الأخير في 30 مناسبة في الدوري الإنجليزي الممتاز، منذ بدايته بالشكل الحالي عام 1992.

وحقق ليفربول الفوز في 16 مناسبة، مقابل 6 انتصارات من نصيب أرسنال، وحسم التعادل 8 مباريات بين الطرفين.

ويواجه أرسنال عقدة تتمثل في عدم الفوز على ملعب "أنفيلد" في آخر 11 عاما.

وبدأت لعنة ملعب "أنفيلد" تطارد أرسنال، منذ آخر فوز حققه على ليفربول يوم 2 سبتمبر/أيلول 2012، بهدفين دون رد في الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي موسم 2012-2013.

واستمرت هذه اللعنة مع أرسنال حتى يومنا هذا، إذ خاض 9 مباريات على هذا الملعب في الدوري الإنجليزي، خسر 7 مرات وتعادل مرتين.

آخر هزيمة تعرض لها على هذا الملعب كانت خلال الموسم الماضي، وسقط بنتيجة 0-4، ضمن مباريات الجولة الـ12 من عمر المسابقة.

وعلق ميكيل أرتيتا، مدرب أرسنال، على العقدة التي يعاني منها فريقه في ملعب "أنفيلد"، حيث قال في المؤتمر الصحفي قبل المباراة: "خضنا مواجهات في ملاعب قليلة لم نفز فيها خلال 17 أو 22 عاما ونجحنا في الفوز، لذا نحن قادرون على فعل ذلك".

وأضاف: "ندرك أننا يجب أن نكون في أفضل حالاتنا للفوز وأن نكون أفضل من العام الماضي وتحديدا في الشوط الثاني حين سمحنا لليفربول بالهجوم في مساحات مفتوحة وبطريقة مريحة".

وتابع: "يجب أن نتكاتف جميعا، إنها فرصة للذهاب إلى أنفيلد وتحقيق شيء لم يتحقق منذ سنوات عديدة، إنها مجموعة مختلفة من اللاعبين في وضع مختلف ونحتاج إلى الشجاعة يوم الأحد".

***

من هو الهداف التاريخي لمباريات أرسنال وليفربول

يتصدر روبي فاولر قائمة ترتيب هدافي مباريات الفريقين عبر التاريخ برصيد 12 هدفا ويليه البرازيلي روبرتو فيرمينو، مهاجم "الريدز" الحالي، بفارق هدفين.

ويعد فاولر ثاني هدافي ليفربول عبر التاريخ في الدوري برصيد 128 هدفا، حيث نجح المصري محمد صلاح في كسر رقم محتلا الصدارة بـ130 هدفا.