حقق أستون فيلا ما يشبه الثورة الكروية في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، ليقترب من تحقيق حلم الجماهير الذي طال منذ 14 عاما.

ومنذ الاستعانة بالإسباني أوناي إيمري لتدريب أستون فيلا في أكتوبر/ تشرين الثاني الماضي خلفا للمقال ستيفن جيرارد، والفريق يحقق نتائج استثنائية بالبريميرليغ.



ثورة أستون فيلا تواصلت بالفوز على نيوكاسل صاحب أحد أقوى خطوط الدفاع في البريميرليغ بنتيجة 3-0، بواسطة أهداف جيكوب رامسي وأولي واتكنز (هدفين).

وبفضل هذا الفوز، بات فريق المدرب أوناي إيمري يبتعد بفارق ست نقاط عن المربع الذهبي للبريميرليغ.

ثورة أستون فيلا بقيادة أوناي إيمري

ويتمتع أستون فيلا بصعود مذهل من حيث المستوى والنتائج تحت قيادة أوناي إيمري، بدليل تحقيق الفريق لـ32 نقطة في البريميرليغ منذ بداية العام الحالي.

وحين تولى إيمري تدريب أستون فيلا، كان الفريق يحتل المركز الـ17 برصيد 9 نقاط بعد خوضه 11 مباراة، أي أنه كان يواجه خطر الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى.

ولكن حاليا وبعد 6 أشهر من تولي إيمري المسؤولية، يحتل فيلا المركز السادس في ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 50 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن توتنهام هوتسبير صاحب المركز الخامس وبفارق ست نقاط عن مانشستر يونايتد رابع الترتيب ونيوكاسل الثالث.

فضلا عن ذلك، فإن هذه المرة الأولى في تاريخ أستون فيلا بالبريميرليغ خلال القرن الحالي التي يحقق خلالها 5 انتصارات متتالية في موسم واحد من المسابقة.

أيضا، فإن أستون فيلا هو أكثر فريق حفاظا على الشباك النظيفة خلال مباريات البريميرليغ في العام الحالي بواقع 8 مواجهات، كما يمتلك هداف المسابقة منذ بداية 2023، وهو أولي واتكنز بـ11 هدفا.

حلم أستون فيلا الأوروبي برعاية مصرية

احتلال أستون فيلا للمركز السادس حاليا يعني اقترابه من المشاركة في مسابقة الدوري الأوروبي، كما أن من حقه الحلم بالتواجد الموسم المقبل في دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخ النادي بشكل المسابقة الحالي.

ويأتي هذا الأمر، ليرسخ مشروع ملاك النادي المتطور منذ استحواذ رجل الأعمال الصيني توني شيا عليه في يونيو/ حزيران 2016 مقابل 76 مليون جنيه إسترليني.

ورغم تعثر المشروع في بدايته والفشل في العودة إلى البريميرليغ من الدرجة الأولى، لكن توني شيا قرر التحرك في 20 يوليو/ تموز 2018، حين أعلن استحواذ مجموعة "NSWE" والتي يملكها الملياردير المصري ناصف ساويرس والملياردير الأمريكي ويس إيدنس على نسبة 55% من ملكية النادي.

وتولى ناصف ساويرس منصب رئيس النادي، وعين كريستيان بورسلو كرئيس تنفيذي، ومن هنا بدأ أستون فيلا في التوهج رغم بعض التعثرات وصولا لوضعيته الحالية واقترابه من المشاركة في مسابقة أوروبية لأول مرة منذ 2009.