توج الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، تلميذه ميكيل أرتيتا على عرش فريق أرسنال الذي يتولى تدريبه.

ويستضيف مانشستر سيتي نظيره أرسنال، على ملعب "الاتحاد"، مساء الأربعاء، في إطار منافسات الجولة الـ33 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويتصدر "الجانرز" جدول ترتيب البريميرليغ برصيد 75 نقطة من 32 مباراة، فيما يأتي السيتي في الوصافة بفارق 5 نقاط من 30 مواجهة فقط.



وقال جوارديولا في تصريحات بالمؤتمر الصحفي قبل المباراة: "هي مواجهة هامة بالنسبة للفريقين، ولكنها لن تحسم صراع اللقب بكل تأكيد".

وأضاف: "لا يزال هناك مباريات صعبة متبقية للفريقين، لدينا مباريات أكثر لنخوضها، ولكن لا يمكن أن ننكر أهمية هذه المباراة".

وتطرق جوارديولا للحديث عن صديقه ومواطنه ميكيل أرتيتا، مدرب أرسنال، الذي عمل كمدرب مساعد معه على مدار 3 سنوات قبل تولي قيادة "الجانرز".

وأوضح: "لا شيء يغير ما أفكر به، إنه يعيش في لندن، وأنا أعيش هنا في مانشستر، لذا نتحدث أقل، صحيح أننا نتنافس، هذا يحدث، ولكن لم يتغير شيء".

وأكمل: "أرتيتا قام بعمل مذهل مع أرسنال، وغير عقلية الفريق، ونجح في إعادة النادي للمسار الصحيح، فهو يمتلك مجموعة مميزة من اللاعبين أصحاب المهارات والرؤية".

وتابع: "أرسنال أصبح شرسا للغاية ومميزا من الناحيتين الفنية والتكتيكية، وهو ما يجعل المباراة صعبة بكل تأكيد على الطرفين".

وأتم جوارديولا تصريحاته بالحديث عن مهاجمه النرويجي إيرلينغ هالاند، حيث قال: "لقد قلت عدة مرات، إنه لاعب رائع واستثنائي، نحن نحب الطريقة التي يعيش بها، فهو يحب كرة القدم كثيرا، ونحن سعداء به".