قال رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم إيدنالدو رودريجيز، إنه مستعد للانتظار حتى آيار/مايو المقبل للحصول على جواب نهائي من الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد "المفضّل لديه" لتولي المهام الفنية لمنتخب السيليساو.

وأوضح رودريجيز، الثلاثاء، على هامش اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد البرازيلي، للصحفيين أنه يريد إعلان اسم المدرب الجديد بحلول 25 آيار/مايو المقبل، موعد الإعلان عن قائمة اللاعبين الذين سيخوضون المباريات الودية في حزيران/يونيو، بانتظار تحديد هوية المنتخبات المنافسة.

وأضاف رئيس الاتحاد البرازيلي الذي لم يخف أبدًا أن أنشيلوتي هو خياره الأول "قبل التفكير في الخطة ب، أريد استنفاد كل احتمالات الخطة أ".



وكان مدرب ميلان وتشيلسي وبايرن ميونخ السابق أكد في الأول من نيسان/أبريل الجاري، أن الاتحاد البرازيلي يريده أن يكون خليفة تيتي الذي ترك منصبه بعد الإقصاء من ربع نهائي مونديال قطر 2022.

وقال أنشيلوتي في مؤتمر صحفي "الحقيقة هي أن المنتخب البرازيلي يريدني، وهذا يسعدني، لكن عليّ احترام العقد الحالي (مع ريال مدريد الذي ينتهي في حزيران/يونيو 2024)، وهو عقد أتمنى أن أحترمه حتى النهاية".

ومن المتوقع أن يتخذ أنشيلوتي قراره النهائي في نهاية موسمه مع ريال مدريد الذي خرج من سباق الدوري الإسباني، لكنه تأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا ونهائي كأس الملك.

وفي حال رفض المدرب الإيطالي عرض الاتحاد البرازيلي، من المتوقع أن يختار الأخير بين عدة أسماء أبرزها فرناندو دينيز مدرب فلومينينسي المتألق في بداية الموسم بالبرازيل، أو البرتغالي أبيل فيريرا مدرب بالميراس، أو مواطنه خورخي جيسوس مدرب فنربخشة التركي، حسب وسائل إعلام برازيلية.