أشعلت لعبة "فيفا 23" صراعا جديداً بين الغريمين التقليديين ريال مدريد وبرشلونة، بعدما كشفت عن تشكيلة الموسم في الدوري الإسباني.

وبات الدوري الإسباني لموسم 2022-2023 على وشك الحسم، حيث بدأت ملامح هوية البطل تتضح عقب منافسة مشتعلة بين برشلونة وريال مدريد، لكنها حسمت بشكل كبير منذ فوز البارسا بالكلاسيكو الأخير 2-1 في



ملعب سبوتيفاي كامب نو.

ويسير برشلونة بخطى ثابتة نحو اقتناص لقب الدوري الإسباني الذي كان غائبا عن خزائن النادي لمدة أربع سنوات، حيث يبتعد الفريق الكتالوني حاليا بفارق 11 نقطة عن أقرب ملاحقيه وغريمه التقليدي ريال مدريد،

حامل اللقب، قبل 6 جولات على نهاية المسابقة.

وقبل أسابيع قليلة من نهاية المسابقة، أعلنت شركة "EA Sports" عن المرشحين لدخول تشكيلة الموسم في الدوري الإسباني في الموسم الحالي.

وضمت القائمة 47 لاعبًا من أندية الدوري الإسباني، وعلى رأسهم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم برشلونة، متصدر الهدافين، ضمن 9 لاعبين من صفوف الفريق الكتالوني، بجانب الفرنسي كريم بنزيما، قائد ريال مدريد، وزميله البرازيلي المتألق فينيسيوس جونيور، بين 8 لاعبين من الفريق الملكي.

ورغم ذلك، لم تشمل قائمة لاعبي برشلونة مدافع الفريق المتألق رونالد أراوخو، رغم تقديمه مستويات مميزة خلال الموسم الجاري، مما أسهم في تحقيق النادي لرقم قياسي في عدد مباريات الشباك النظيفة، وهو ما أصاب قطاعا عريضا من الجماهير بالحيرة.

وتعتبر "EA Sports" علامة تجارية تقوم بصنع وتطوير ألعاب الفيديو الرياضية، وقامت بإصدار سلاسل ألعاب مثل سلسلة فيفا، وكانت "FIFA 23" هي الأخيرة.

وبإمكان الجماهير التصويت لاختيار التشكيل الأفضل، الذي شهد سيطرة كبرى من جانب أندية القمة؛ برشلونة وثنائي العاصمة ريال وأتلتيكو مدريد.