نشر موقع هاي كورة تقريرا يلخص القمة المرتقب بين الريال والسيتي مجموعة من النقاط الهامة لكلا الفريقين وبناء على تلك الأرقام والمعلومات قد يحدد الجمهور من سيكون البطل على الأقل في مواجهة الذهاب وهي على النحو الآتي :

1- واجه ريال مدريد مانشستر سيتي 8 مرات في الأبطال فاز الريال في 3 وخسر 3 وتعادل في مباراتين

2- واجه بيب جوارديولا ريال مدريد في مسيرته ريال مدريد 19 مباراة فاز في 11 وخسر 4 مباريات وتعادل في مثلها .



3- سجل بيب غوارديولا في شباك الريال 36 هدفاً واستقبل 22 هدفاً ... كان أكبر فوز له مع برشلونة بنتيجة 5-0 وأكبر خسارة من ريال مدريد كانت بنتيجة 0-4 أهداف عندما كان مدربا لبايرن ميونيخ .

4- سجل ريال مدريد هذا الموسم في الأبطال 25 هدفاً كان منها 12 هدفاً على أرضه أي أقل من النصف أي أن نسبة تسجيله على أرضه أقل في هذا الموسم .

5- استقبل ريال مدريد هذا الموسم 8 أهداف كان منها هدفان فقط على أرضه أي أن دفاعه قوي جدا في البرنابيو .

6- حكم اللقاء البرتغالي أرتور دياز أدار قبل ذلك 3 مواجهات لمدريد فاز الريال في واحدة وتعادل في مباراة وخسر لقاء وحيد .

7- يفتقد ريال مدريد لأهم ركيزة دفاعية في صفوفه إيدير ميليتاو على الرغم من تراجع مستواه ولكن في الأبطال يقدم مستويات استثنائية في المناسبات الكبيرة .

8- اللقاء سيكون عبارة عن معركة في خط الوسط إذا أراد الريال إيقاف خطورة كل من هالاند ودي بروين لا يمكن أن يقوم بذلك إن لم يوقف الإمداد لهم عن طريق إيقاف رودري ... وللضغط على رودري وعزله عن المحركات الأساسية كل من غاندوغان وبيرناردو سيلفا على الريال أن يشرك كامافينغا في خط الوسط ... وجود كروس ومودريتش سيكون مكلفاً جدا على خط الدفاع في ريال مدريد .

9- قرارات الحكم في الربع ساعة الأولى هي من ستحدد مجرى اللقاء ...! إن صمت عن ضرب فينيسيوس ومنح لاعبي السيتي الحرية في استفزازه وضربه وإخراجه عن أجواء المباراة سيفقد الريال جزءاً كبيراً من المواجهة .

10 - أخيرا وليس آخرا إن فكر انشلوتي في الاستحواذ والضغط على السيتي ومنح بيب اللعب على المرتدات حتما سيخسر المواجهة ... وفي حال طلب انشلوتي من لاعبيه منح الكرة أكثر للاعبي السيتي واعتماد الريال على المرتدات على الأرجح تلك الخطوة ستجعل من الريال إيجابيا في لقاء الذهاب وسيحقق كذلك نتيجة إيجابية .

من خلال ما سبق يمكننا أن نلخص التالي ... الريال قوي دفاعيا على أرضه والسيتي قوي هجوميا ومن سيكسب تلك التعقيدات هو الفريق الذي سيلعب على أخطاء الطرف الآخر في المرتدات فقط .