فسر الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، تفوق أنطونيو روديغير مدافع ريال مدريد الإسباني، على إيرلينغ هالاند مهاجم فريقه.

ونجح الألماني روديغير في الحد من خطورة النرويجي هالاند، خلال قمة ريال مدريد ومانشستر سيتي على ملعب سانتياغو بيرنابيو يوم الثلاثاء في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1.

وتسبب روديغير في لمس هالاند للكرة 22 مرة فقط، كأقل لاعبي المباراة، وهو ما جعل مدافع ريال مدريد ينال تقييما مرتفعا من صحيفة «ماركا» الإسبانية بلغ 10 على 10، بينما حصل النرويجي على أقل تقييم بـ3 درجات فقط.



وقال جوارديولا في تصريحات نشرتها صحيفة «ديلي ميل» البريطانية: «أود أن أهنئ روديغير، ولكن لا ننسى أن إيرلينغ عمره 22 عاماً، وهذه أول مرة يلعب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا».

وواصل: «كانت أول مرة يلعب في سانتياغو بيرنابيو، أحد أكبر الملاعب في العالم وضد أحد فرق الفئة الأولى بمدافعين ولاعبي وسط ومهاجمين من أعلى مستوى، ولكن في المرة المقبلة ستكون الأمور أكثر سهولة».

ويحتضن ملعب الاتحاد في مدينة مانشستر يوم الأربعاء قمة الإياب بين السيتيزنز والملكي، حيث انتهى اللقاء الأول بالتعادل الإيجابي 1-1 وهو ما يجعل كل الأمور مفتوحة في الإياب.

وعن مباراة الأربعاء تحدث جوارديولا: «لو لعب الفريق بشكل أفضل في عدة خطوط وبالشكل الذي نريده للمباراة، فإن الأمور ستكون أسهل لهالاند».

واختتم: «في النهاية، لقد كافح كثيراً وأظهر التزاماً خيالياً فيما يتوجب عليه القيام به في مدريد».

وبعيداً عن مباراة ريال مدريد فإن هالاند يقدم موسماً خيالياً نجح خلاله في تسجيل 51 هدفاً بكافة البطولات، مسجلاً 35 منها في الدوري الإنجليزي الممتاز و12 في دوري أبطال أوروبا ليتصدر ترتيب الهدافين في المسابقتين.