كشف الفرنسي آرسين فينغر، مدرب أرسنال الإنجليزي الأسبق، عن سر رفضه تدريب مجموعة من أفضل فرق ومنتخبات العالم خلال مسيرته.

وتولى فينغر تدريب أرسنال خلال الفترة من 1996 إلى 2018، حيث حقق مع الغانرز 17 بطولة مقسمة بين 3 ألقاب للدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ"، و7 لكأس الاتحاد الإنجليزي ومثلها للدرع الخيرية.

وخلال تلك الفترة التي شهدت نجاحات عدة لفينغر مع الغانرز، تلقى المدرب الفرنسي العديد من العروض التدريبية من أكبر أندية العالم كريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي، ومنتخبات بحجم فرنسا وإنجلترا، لكنه رفضها جميعاً.



وأوضح فينغر، في تصريحات خلال ظهوره في قنوات "بي إن سبورتس" الرياضية: "رفضت عروضا لتدريب ريال مدريد ويوفنتوس وباريس سان جيرمان، والمنتخبين الإنجليزي والفرنسي، أثناء تواجدي في أرسنال".

وعن سر هذا الرفض أوضح: "في النهاية، أنا أؤمن بأنني قمت بالأهم بالنسبة لي، وعليك أن تترك الناس يحكمون على ما فعلت.. لقد كنت في وظيفة عامة، لكن ضميري كان نقياً وكذا الطريقة التي كنت أعمل وأتعامل بها".

وأكمل: "أنا ممتن الآن لما حققته لأنه من المبهج لي اليوم حجم الناس الذين يأتون لي ويشكرونني على ما فعلته لهذا النادي (في إشارة إلى أرسنال) لأنهم تفهموا أن هذه كانت أولويتي".

وواصل: "أنا كذلك أؤمن بأن أرسنال يحظى بالاحترام حول العالم كله بسبب القيم التي امتلكها، لقد ظللت لوقت طويل بدون موارد لأن هذه هي شخصيتي".

وأسهب: "ما جعلني سعيداً أنني كنت أعمل لشيء أكبر مني، وشعرت أنه لو بإمكاني ترك إرث لمن يأتون بعدي فإن هذا سيكون أفضل، لقد بنينا ملعب تدريب واستاداً جديداً للفريق وأكاديمية رائعة، ومن ثم كان يمكن لمن يأتون بعدنا أن يعملوا في أجواء جيدة، وحين رحلت كان وضع النادي المالي ممتازاً".

وعن إمكانية عودته لقيادة الغانرز في المستقبل رد: "اعتقدت دوماً وأنا أدرب أرسنال أنني سأحب العودة مجدداً، لكن لرؤية المباريات كمشجع في هدوء وبدون توتر".

يذكر أن أرسنال تصدر في الموسم الحالي ولفترات طويلة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، قبل أن يسقط للوصافة خلف مانشستر سيتي في المراحل الأخيرة من الموسم.