بدأ نادي أرسنال الإنجليزي استعداده للعودة إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، من خلال التعاقد مع أغلى صفقة في تاريخه.

وسيعود أرسنال في الموسم المقبل 2023-2024 للمشاركة في دوري أبطال أوروبا، بعد غياب منذ عام 2017، حيث يحتل الفريق المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 81 نقطة، بفارق 16 نقطة عن المركز الخامس.



وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن أرسنال مستعد لدفع 90 مليون جنيه إسترليني (103 ملايين يورو) للتعاقد مع الإنجليزي ديكلان رايس، نجم فريق وست هام يونايتد، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ويتنافس أرسنال مع قطبي مدينة مانشستر، سيتي ويونايتد، على الظفر بخدمات نجم وسط منتخب إنجلترا، الذي ينال إعجاب مدربي الفريقين بيب جوارديولا وإيريك تين هاغ.

وأشارت "ديلي ميل" إلى أن هذا يأتي ضمن سياسة النادي بالإنفاق الكبير في صيف 2023، تحضيرا للمشاركة في دوري أبطال أوروبا.

وسيحصل رايس حال انتقاله إلى أرسنال على راتب أسبوعي 300 ألف جنيه إسترليني، وهو أعلى راتب في "الغانرز" بالتساوي مع الدولي الإنجليزي بوكايو ساكا.

ويفكر أرسنال كذلك في تدعيم صفوفه بأكثر من اسم خلال الفترة المقبلة، حيث يريد ضم موسى ديابيه نجم باير ليفركوزن الألماني الذي قاد الفريق للتأهل لنصف نهائي الدوري الأوروبي، ومارك غويهي مدافع كريستال بالاس.

أغلى صفقات أرسنال

وحال أكمل أرسنال تعاقده مع ديكلان رايس مقابل 90 مليون جنيه إسترليني، فإنه سيكون الصفقة الأغلى في تاريخ النادي، وسيكسر الرقم القياسي للإيفواري نيكولاس بيبي.

وانضم بيبي إلى أرسنال قادما من ليل الفرنسي في صيف 2019 مقابل 72 مليون جنيه إسترليني (80 مليون يورو)، كأغلى صفقة حتى الآن لفريق شمال لندن.

ويتواجد الغابوني بيير إميريك أوباميانغ في المركز الثاني بتلك القائمة، حين وقع مع الفريق من بروسيا دورتموند الألماني في شتاء 2018 نظير 63.75 مليون يورو، ثم بين وايت عند قدومه في صيف 2021 من برايتون مقابل 58.5 مليون.

ويحل رابعاً الفرنسي ألكسندر لاكازيت، الذي وقع مع الفريق من أولمبيك ليون قبل 6 سنوات مقابل 53 مليون يورو، ثم البرازيلي غابرييل جيسوس، الذي بلغت تكلفة انتقاله الصيف الماضي من مانشستر سيتي 52.2 مليون.