يواجه ليفربول خطر الحرمان من حسم أولى صفقاته في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة بسبب دوري أبطال أوروبا.

وكانت تقارير صحفية كشفت أن ليفربول حسم أولى صفقاته في الميركاتو الصيفي بضم الأرجنتيني أليكسيس ماك أليستير، صانع ألعاب نادي برايتون الإنجليزي.



وبحسب صحيفة "ميرور" الإنجليزية، فإن صفقة ضم بطل العالم مع منتخب الأرجنتين ستكلف ليفربول مبلغا ضخما قد يصل إلى 70 مليون جنيه إسترليني، ليكون أحد أغلى اللاعبين في تاريخ "الريدز".

لكن وفقا لما كشفته صحيفة "ذا أتلتيك"، فإن ماك أليستير يريد المشاركة في دوري أبطال أوروبا إذا غادر برايتون هذا الصيف.

وإذا صحت تلك الأنباء، سيهدد ذلك الأمر ليفربول بعدم إتمام الصفقة، خاصةً أن اللاعب البالغ من العمر 24 عاما يحظى أيضا باهتمام بالتعاقد معه من قبل مانشستر يونايتد.

ويحتل ليفربول المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، بفارق 4 نقاط خلف كل من نيوكاسل ومانشستر يونايتد، صاحبي المركزين الثالث والرابع المؤهلين للنسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا.

وقبل 3 جولات من نهاية البريميرليغ، يحتاج ليفربول إلى تحقيق الفوز مع تعثر أي من نيوكاسل واليونايتد في مباراتين على الأقل، وذلك من أجل اقتحام فريق الألماني يورغن كلوب للمربع الذهبي وإنهاء الموسم بأحد المراكز المؤهلة لدوري الأبطال في الموسم المقبل 2023-2024.

ماذا قدم ماك أليستير مع برايتون؟

ماك أليستير لعب دورا بارزا في تتويج منتخب الأرجنتين بلقب كأس العالم 2022 في قطر، بعد غياب استمر 36 عاما، كما يقدم مستويات مميزة مع برايتون خلال الموسم الحالي 2022-2023.

وشارك ماك أليستير، الذي يجيد اللعب في أكثر من مركز بخط الوسط، في 36 مباراة مع برايتون هذا الموسم بمختلف المسابقات، نجح خلالها في تسجيل 12 هدفا، كما قدم تمريرتين حاسمتين.

وتقدر القيمة التسويقية للاعب بمبلغ 42 مليون يورو وفقا لموقع "ترانسفر ماركت" المتخصص في هذا الشأن.