رفض بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي منح نجمه الجزائري رياض محرز فرصة المشاركة أمام ريال مدريد الإسباني في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتعادل مانشستر سيتي على ملعب ريال مدريد سانتياغو بيرنابيو 1-1 في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي، في مباراة لم يقم فيها جوارديولا بإجراء أي تغيير في تشكيلته على مدار شوطي اللقاء الذي شهد وجود محرز ضمن البدلاء.



وقدم نايغل ريو كوكر، قائد فريق أستون فيلا الإنجليزي الأسبق، نصيحة لمدرب مانشستر سيتي من أجل تجاوز ريال مدريد في إياب الدور نصف النهائي بضرورة الاعتماد على رياض محرز في التشكيل الأساسي.

وأكد ريو كوكر، لاعب الوسط الإنجليزي المعتزل، في تصريحات لقناة "house of champions" على موقع "يوتيوب"، أن رياض محرز سيمنح السيتي حلولا كثيرة على مستوى الرواق الأيمن، خاصة أنه أكثر فعالية من بقية منافسيه في المركز ذاته.

واستدل كوكر على ما يقوله بالتأكيد على أن النجم الجزائري هو ثاني أفضل هداف للفريق السماوي في جميع المسابقات بعد المهاجم النرويجي إيرلينغ هالاند، وثاني أفضل ممرر حاسم بعد البلجيكي كيفن دي بروين.

وقال النجم الإنجليزي السابق: "مباراة الذهاب بين ريال مدريد ومانشستر سيتي كانت قوية جدا، لا أرى ما الذي يمكن لبيب جوارديولا أن يقدمه أكثر، ما عدا الدفع بمحرز بصفة أساسية، باعتباره يمنح خيارات عديدة على مستوى الشق الهجومي، وقادر على المساهمة بقوة في تخطي ريال مدريد".

يذكر أن محرز لعب دورا كبير في تأهل مانشستر سيتي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا 2021، بعدما سجل 3 أهداف قاد بها فريقه للفوز على باريس سان جيرمان الفرنسي في نصف النهائي بنتيجة 4-1 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.

كما سجل كذلك في الدور ذاته الموسم الماضي هدفا في مباراة الإياب أمام ريال مدريد، كاد يؤهل به مانشستر سيتي للنهائي مجددا، قبل أن يتدارك البرازيلي رودريغو الأمور في الوقت بدل الضائع ويسجل هدفين للملكي قاد بهما المباراة لأوقات إضافية، قبل أن يخطف المهاجم الفرنسي كريم بنزيما الفوز للريال 3-1 ويؤهله للنهائي.