شهدت مباراة مانشستر سيتي وريال مدريد في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، مشادة كلامية بين بيب جوارديولا مدرب السماوي ولاعبه البلجيكي كيفين دي بروين. والتقطت عدسات الجماهير في ملعب الاتحاد، لحظات انفعال دي بروين على جوارديولا، بعدما فشل البلجيكي في الحفاظ على الكرة وخسرها تحت ضغط إيدير ميليتاو مدافع ريال مدريد. ووجه دي بروين كلمات غاضبة لم يكشف عن تفاصيلها إلى المدرب الإسباني، وانفعل عليه ولوّح بيده أكثر من مرة قبل أن يتراجع بيب للجلوس على كرسي البدلاء. وأخرج جوارديولا دي بروين من أرض الملعب قبل 6 دقائق فقط على نهاية المباراة، ليمنح الفرصة لزميله فيل فودين للمشاركة في الانتصار الكبير. ونجح دي بروين في تقديم مردود كبير على مدار مباراتي ريال مدريد، وسجل هدف السماوي الوحيد في تعادل 1-1 بالذهاب ثم صنع الهدفين الأول والثالث في الانتصار 4-0 إياباً.

وسخرت جماهير مانشستر سيتي من العقوبات التي قد يوقعها بيب على دي بروين بعد تلك المشادة الغريبة.

وكتب أحد المتابعين عبر موقع «تويتر»: «دي بروين سيلعب ظهير خلف في النهائي»، بينما أضاف آخر: «سيتحدث بعد ذلك من كرسي البدلاء»، في إشارة لوضعه بديلاً عقاباً له في المباريات المقبلة. ثم علق آخر متوقع عقوبة أشد قسوة من المدرب: «سيعار دي بروين لبرايتون في الموسم المقبل». وعلّق جوارديولا على أداء دي بروين بعد المباراة : «لعبنا بشكل متسرع بعد التقدم 2-0، خسر إلكاي غوندوغان الكرة مرة، وكيفن 3 مرات، قام بتحولات لم تكن ضرورية، لقد تسرعنا، قلت لهم أغرقوهم، وفعلوا».



واستدرك: «لكن هذا طبيعي، حين تقترب فأنت تتسرع، وهذا كلفنا الكثير، رغم أننا بشكل عام لعبنا مباراة خيالية».

وعانق جوارديولا دي بروين بشدة عقب خروج البلجيكي من أرض الملعب ليعبر له عن امتنانه لأدائه وعدم غضبه من التمريرات المقطوعة منه والتي تسببت في انفعال المدرب خلال الشوط الأول تحديدا.