أعلنت الشرطة الإسبانية، اعتقال 4 أشخاص، بسبب البرازيلي فينيسيوس جونيور، نجم ريال مدريد.

وقالت الشرطة، في بيان نقلته صحيفة «ماركا» الإسبانية: «القبض على هؤلاء، جاء بسبب تعليقهم دمية بقميص فينيسيوس جونيور على جسر بالقرب من المدينة الرياضية لريال مدريد».



ووقعت هذه الحادثة في نهاية يناير/كانون الثاني الماضي، قبل ديربي كأس الملك بين الريال وأتلتيكو.

وجرى تعليق لافتة شهيرة آنذاك بعنوان: «مدريد تكره الريال»، وبجوارها دمية معلقة من رقبتها (تحاكي رجلا مشنوقا) مرتدية قميص ريال مدريد واسم فينيسيوس جونيور.

ويأتي هذا التحرك بعد الضجة التي حدثت، نظرا للحادث العنصري الذي تعرض له البرازيلي من قبل مشجعي فالنسيا، خلال مواجهة الفريقين الأحد الماضي، ضمن الجولة 35 من الليجا.

وهتفت جماهير فالنسيا كثيرًا ضد فينيسيوس، ووصفته بالقرد، قبل تورطه في شجار مع لاعبي الفريق المنافس، ليُطرد بالبطاقة الحمراء المباشرة، بعد ضربه أحد لاعبي فالنسيا في الدقيقة (98).

وبعد الواقعة، نشر فينيسيوس عدة بيانات وصف خلالها إسبانيا بأنها بلد العنصرية، مشيرا إلى عدم تحرك المسؤولين سواء في رابطة الليغا أو اتحاد الكرة، لاتخاذ إجراءات صارمة تجاه المذنبين.

كما استشهد بواقعة «الدمية» في مقطع فيديو أمس، قائلا: «كل جولة خارج سانتياجو برنابيو هي مفاجأة غير سارة، فقد كان هناك الكثير هذا الموسم: أمنيات الموت، دمية مشنوقة، صرخات إجرامية كثيرة وجميعها مسجلة».