كشفت تقارير أن الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم النصر السعودي بات عازما على الرحيل عن الفريق بنهاية الموسم الحالي بعد 5 أشهر فقط من انضمامه له.

وانضم كريستيانو رونالدو إلى النصر في صفقة انتقال حر خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، بعد فسخ عقده مع مانشستر يونايتد بالتراضي في نهاية عام 2022.



وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية في تقرير لها أن رونالدو قرر الرحيل عن الدوري السعودي، بعدما لم يستطع التكيف مع الأجواء في المملكة لاعتياده على أجواء أوروبا.

وأوضحت أن رونالدو قرر الرحيل عن النصر والعودة إلى أوروبا، أو حتى البحث عن أي وجهة أخرى حال فشل الانتقال إلى فريق أوروبي.

ولعب كريستيانو رونالدو 17 مباراة مع النصر في الموسم الحالي، منها 14 بالدوري السعودي ومباراتين في كأس الملك ومباراة في كأس السوبر المحلي، سجل فيها جميعاً 13 هدفاً كلها كانت بالدوري.

وكشفت "موندو ديبورتيفو" أن "الدون" سيكون مطالباً بدفع مبلغ مالي كبير لـ"العالمي" حال قرر الرحيل بنهاية الموسم الحالي، قبل عامين من نهاية عقده الذي يمتد إلى صيف 2025.

وسيتوجب على رونالدو بحسب المادة 17 من لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" دفع تعويض للنادي لفسخ العقد دون سبب قوي.

ولم يحدد التقرير المبلغ الذي يتوجب أن يدفعه الدون إلى إدارة العالمي حال قرر الرحيل، وهو أمر سيتم الاتفاق عليه بالتشاور بين الطرفين، حال التوصل لاتفاق في هذا الشأن.

ويتم دفع التعويض بحسب التشريعات والقوانين الموضوعة في البلد المتواجد بها اللاعب، مع إمكانية توقيع عقوبات على اللاعب إذا ما تم فسخ التعاقد بشكل مبكر للغاية مثلما هو الحال في قصة رونالدو.

فضلا عن ذلك، فإن اللاعب قد يتعرض لعقوبة الإيقاف عن خوض أي مباراة لمدة 4 أشهر، وهي أمور مهمة سيفكر فيها الأسطورة البرتغالي حال قرر الرحيل عن النصر دون اتفاق مع إدارة العالمي.