ذكرت تقارير صحفية أن نادي نابولي الإيطالي قد استقر على المدرب الجديد الذي من المقرر أن يقود فريقه في الموسم المقبل.

وقالت صحيفة «كوريرو ديلو سبورت» الإيطالية في تقرير لها إن أوريليو دي لورينتس، رئيس نابولي، يريد التعاقد مع لويس إنريكي مدرب برشلونة الإسباني الأسبق، لقيادة فريق الجنوب في الموسم المقبل.

وكان لوتشيانو سباليتي، المدرب الذي قاد نابولي للتتويج بلقب الدوري الإيطالي في الموسم الحالي 2022-2023، قد قرر الرحيل عن ملعب «دييغو أرماندو مارادونا» الصيف المقبل، بسبب خلافات مع رئيس النادي.



وبحسب التقرير فإن دي لورينتس ينوي إغراء إنريكي من أجل القدوم إلى جنوب إيطاليا عبر الإبقاء على الثنائي الهجومي النيجيري فيكتور أوسيمين وخفيتشا كفاراتسخيليا.

ونال أوسيمين وكفاراتسخيليا اهتمام العديد من الأندية الأوروبية الكبرى مثل ريال مدريد الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي وغيرها خلال الفترة الأخيرة، بعد دورهما اللافت في قيادة نابولي لأول لقب للدوري الإيطالي منذ عام 1990.

ولم يتول إنريكي من تدريب أي فريق منذ رحيله عن القيادة الفنية لمنتخب إسبانيا في أعقاب الخروج من دور الستة عشر لكأس العالم 2022 ضد المغرب.

وارتبط اسم إنريكي مؤخراً بقيادة فريق باريس سان جيرمان الفرنسي خلفاً لكريستوف غالتييه الذي سيرحل بنهاية الموسم بعد الخروج المبكر من دوري أبطال أوروبا وكأس فرنسا.

ونجح إنريكي خلال تدريب فريق برشلونة في الفترة من 2014 إلى 2017 في قيادة الفريق الكتالوني لثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا في 2015.

ويتنافس مع إنريكي على قيادة فريق نابولي المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي مدرب تشيلسي ويوفنتوس وتوتنهام هوتسبير السابق.

يذكر أن نابولي قد وضع قائمة من المدربين لخلافة سباليتي في الفترة المقبلة شملت قبل إنريكي كلا من يورغن كلوب مدرب ليفربول ورافائيل بنيتيز المدرب السابق للريدز وتشيلسي وريال مدريد، وجيان بييرو جاسبريني المدير الفني لأتالانتا.