صب البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب روما الإيطالي، غضبه على الإنجليزي أنتوني تايلور حكم مباراة فريقه مع إشبيلية الإسباني في نهائي الدوري الأوروبي 2023.

وكان روما خسر بركلات الترجيح أمام إشبيلية المباراة النهائية للدوري الأوروبي يوم الأربعاء في ملعب بودابست أرينا في المجر بعد التعادل 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي.

وذكرت صحيفة "لا غازيتا ديلو سبورت" الإيطالية في تقرير لها أن مورينيو اقترب بعد المباراة من الحكم تايلور في أثناء وجوده في مأرب السيارات، في محيط ملعب بودابست أرينا، واعتدى عليه لفظيا، كما أهان روبيرتو روسيتي رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".



وقال مورينيو لتايلور: "أنت عار، وعار كبير، ستعود إلى بيتك ميتا بسبب الظلم"، بينما قال لروسيتي: "عليك العار، لقد اتفقت معهم"، بالإضافة لمجموعة ألفاظ نابية غير لائقة.

ولم يسلم اليويفا كذلك من إهانات المدرب البرتغالي، الذي تحدث بكلمات غير لائقة بعد المباراة تعبيرا عن حزنه الشديد بعد خسارته النهائي الأوروبي، لأول مرة في تاريخه.

وتطرق مورينيو خلال حديثه العنيف مع الحكم للتعليق على كرة ضربة الجزاء التي احتسبت للفريق الأندلسي لصالح لوكاس أوكامبوس بسبب تداخل مدافع روما روغر إيبانيز عليه، ثم ألغيت بعد العودة لتقنية الفيديو المساعد للحكم وقال: "حتى روسيتي قال إنها ليست ركلة جزاء، وأنت لم تكن قادرا على ذلك".

وينتظر أن يتعرض مورينيو لعقوبات قاسية بسبب هذه المشاهد، خاصة أنها وثقت بالفيديو الذي نشرته الصحف الإيطالية والإسبانية على حد سواء، يوم الخميس.

وجاء نهائي الدوري الأوروبي ليكون أول نهائي يخسره مورينيو في مسيرته القارية بعد 5 مباريات فاز بها جميعا من قبل، بواقع 2 في اليوروبا ليغ ومثلهما في دوري أبطال أوروبا وآخر في دوري المؤتمر.