أبدى المغربي ياسين بونو حارس إشبيلية، سعادته بالتتويج بلقب الدوري الأوروبي على حساب روما، بعدما قاد فريقه للفوز بالتألق في اللقاء وركلات الترجيح.

وقال بونو خلال تصريحات نقلتها صحيفة "آس" الإسبانية: "لقد عشت الكثير من اللحظات المماثلة وأدركت أنه يجب عليك أن تكون هادئًا جدًا، يمنحني زملائي أيضًا الكثير من الهدوء والأمان، مبروك للاعبين وجميع جماهير إشبيلية".

وأضاف: "كان هذا العام مليئًا بالعواطف، بين كأس العالم واليوم ( أمس ) ، في بعض الأحيان لا تقوم بتحليل ما يحدث بالفعل، فأنا بحاجة إلى أخذ الأمر بشكل طبيعي حتى لا أفقد عقلي".



وأتم: "لطالما قلت إنني هنا لمساعدة الفريق، ومستعد للقتال من أجله، والمدرب مينديليبار وثق بي وكان علي أن أكون قدر هذه الثقة".

وأضاف النجم المغربي في تصريحات لشبكة بي إن سبورتس: "كانت مباراة صعبة لأننا واجهنا فريقا جيدا وله مدرب محنك بقيمة جوزيه مورينيو، لقد أكدنا أننا فريق كبير، فرغم الظروف الصعبة التي عشناها هذا الموسم، لكننا استطعنا أن نفوز".

وأشار: "أهدي هذا التتويج لوالدي ووالدتي ولأسرتي الصغيرة ولكل المغاربة، نحن نتدرب ونجتهد من أجل تأكيد أن اللاعب المغربي بإمكانه أن يلعب في مستويات عالية وأن يحقق مثل هذه الألقاب" .

وختم: "هذه الأجواء ذكرتني بمونديال قطر وما حققته مع الأسود، خاصة على مستوى ركلات الترجيح أمام إسبانيا وكذا الاحتفالية والفرحة مع اللاعبين والجمهور"

ولم تقتصر بصمة ياسين بونو على التصدي لركلة ترجيح، بل كان دوره مؤثرا للغاية في سيناريو اللقاء على مدار الأشواط الأربعة.