لم يتبق الكثير على انطلاق نهائي دوري أبطال أوروبا لموسم 2022-2023، والذي سيجمع بين مانشستر سيتي الإنجليزي وإنتر ميلان الإيطالي.

المباراة النهائية ستقام بملعب أتاتورك الأولمبي بمدينة إسطنبول التركية مساء اليوم السبت.

ويملك كل فريق لاعبا سبق له التتويج بلقب كأس العالم قطر 2022، إذ يتواجد جوليان ألفاريز ضمن صفوف السيتي، وعلى الجهة الأخرى لاوتارو مارتينيز مهاجم الإنتر.



وتوج كلا اللاعبين بلقب المونديال الأخير بقميص منتخب الأرجنتين على حساب فرنسا في ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

وسيكون أحدهما قادرا على حمل الكأس ذات الأذنين ، ليتوج في موسم واحد بأهم لقبين في عالم كرة القدم، كأس العالم ودوري الأبطال.

من يكمل قائمة العظماء؟

هناك قائمة تاريخية تضم 9 لاعبين، ممن سبق لهم التتويج بلقبي كأس العالم ودوري أبطال أوروبا في موسم واحد.

وسيكون مارتينيز أو ألفاريز عاشر لاعب ضمن قائمة العظماء المتوجين بلقبي المونديال ودوري الأبطال في ذات الموسم.

البداية كانت في موسم 1973-1974، عندما توج 6 لاعبين بلقب كأس العالم مع ألمانيا الغربية، بعد الفوز بالكأس الأوروبية -دوري الأبطال حاليا- مع بايرن ميونخ.

السداسي الألماني هم جيرد مولر، سيب ماير، هانز جورج شوارزينبيك، بول برايتنر، فرانز بيكنباور وأولي هونيس.

موسم 1997-1998، شهد انضمام كريستيان كاريمبو لهذه القائمة التاريخية بعدما توج بطلا للعالم مع منتخب فرنسا، وقبلها نال التشامبيونز ليغ مع ريال مدريد الإسباني.

وسار روبرتو كارلوس على خطى زميله الفرنسي السابق في موسم 2001-2002، بعدما توج مع الريال بطلا لأوروبا وكأس العالم مع البرازيل بعد عدة أسابيع.

يذكر أن المدافع الفرنسي رافائيل فاران كان آخر المنضمين للقائمة التاريخية عام 2018، بفوزه بلقب دوري الأبطال مع ريال مدريد، ثم كأس العالم مع منتخب بلاده في روسيا.