وجه حازم إمام عضو الاتحاد المصري لكرة القدم سهام انتقاداته إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) بسبب تصرفاته مع الفرق والمنتخبات.

وكان الاتحاد الأفريقي حدد يوم اليوم الأربعاء موعدا لمباراة منتخب مصر ضد غينيا والتي تقام بالمغرب، ضمن الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2023.

وجاء هذا الموعد بعد 3 أيام فقط من خوض فريق الأهلي المصري مباراة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الوداد البيضاوي المغربي، رغم وجود فرصة ضمن الأجندة الدولية لإمكانية تأجيل لقاء الفراعنة لعدة أيام.



وقال حازم إمام، في تصريحات تلفزيونية: "الكاف يقوم بتصرفات غريبة تجاه أندية مصر ومنتخباتها، فكيف يلعب الأهلي ضد الوداد يوم 11 يونيو ثم تقام مباراة منتخب مصر يوم 14؟.. ونحن المنتخب الكبير الوحيد الذي يلعب في ذلك اليوم".

وأضاف عضو اتحاد الكرة المصري متندرا: "نحمد الله أن الأهلي لم يواجه فريق صن داونز في النهائي، لأن السفر من جنوب أفريقيا إلى المغرب كان سيصبح صعبا جدا".

وأكمل حازم إمام: "هذا الأمر لم يحدث للمرة الأولى من الكاف، حيث تكرر العام الماضي حينما تعارض موعد كأس العالم للأندية مع بطولة كأس أمم أفريقيا، وتكرر كذلك في الموسم الحالي حينما خاض الزمالك مباراة في دوري أبطال أفريقيا بالتزامن مع الأجندة الدولية".

وواصل: "لاعبو الأهلي وصلوا إلى المعسكر معنا في نفس التوقيت تقريبا بعد خوض مباراة الوداد، وخاضوا مرانا خفيفا للاستشفاء فقط بسبب الإجهاد، قبل أن ينخرطوا في تدريبات الفراعنة".

***

انتقاد الفراعنة

ووجه حازم إمام بوصلة انتقاداته إلى مهاجمي اتحاد الكرة المصري في الداخل، والذين ينتقدون المواعيد التي يعلنها لمباريات مسابقاته، موضحا: "اتحاد الكرة يتعرض للوم والهجوم والانتقاد داخل مصر، فانظروا ماذا يفعل الاتحاد الأفريقي في وضع المواعيد".

يذكر أن منتخب مصر يتصدر المجموعة الرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا برصيد 9 نقاط، بالتساوي مع غينيا، يليهما مالاوي وإثيوبيا ولكل منهما 3 نقاط.