انقضى موسم 2022-2023 في الدوريات الخمس الكبرى بأوروبا، بعد منافسة قوية بين جميع الأندية على حصد اللقب.

وكان مانشستر سيتي هو البطل الأبرز للموسم الأخير في الدوريات الكبرى، بعدما حصد ثلاثية استثنائية هي الثانية في تاريخ إنجلترا، بالفوز بكل من الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا.



ولعب الدولي البلجيكي كيفين دي بروين صان ألعاب مانشستر سيتي، دورا كبيرا في تتويج فريقه بالدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الثالث على التوالي، حيث كان الأكثر صناعة للأهداف.

وتصدَّر كيفين دي بروين قائمة أفضل صانعي الأهداف في الدوريات الخمس الكبرى بأوروبا، بعدما صنع ما مجموعه 18 هدفا بالبريميرليغ، طبقًا لموقع «ترانسفير ماركت» المتخصص في الإحصائيات.

وجاء في المركز الثاني بالقائمة اللاعب الدولي الفرنسي أنطوان غريزمان نجم أتلتيكو مدريد، برصيد 17 أسيست في الليغا، ويليه في المركز الثالث الأرجنتيني ليونيل ميسي بعدما صنع 16 هدفا في الدوري الفرنسي مع باريس سان جيرمان، قبل رحيله عنه رسميًا.

واحتل الفرنسي راندال كولو مواني مهاجم أينتراخت فرانكفورت، المركز الرابع في قائمة أفضل صانعي الأهداف بعدما صنع 14 هدفا في الدوري الألماني.

وتقاسم كل من جمال موسيالا، لاعب بايرن ميونيخ، وخفيتشا كفاراتسخيليا، لاعب نابولي، ولياندرو تروسارد، لاعب أرسنال، المركز الخامس بالقائمة، بعدما صنع كل منهم 13 هدفا في الدوري الألماني والإيطالي والإنجليزي على الترتيب.

واقتحم الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول قائمة العشرة الأوائل بعدما صنع 12 هدفا في الدوري الإنجليزي، متساويا مع الثنائي البرتغالي بيدرو جونسالفيس، لاعب سبورتنج لشبونة، ورافائيل غيريرو، لاعب بروسيا دورتموند.