أعرب الاماراتي خلدون المبارك، رئيس مجلس إدارة نادي مانشستر سيتي الانجليزي، عن سعادته بالنجاحات التي حققها فريقه مؤخراً، كاشفا بعض الأسرار الخاصة بهذه الإنجازات.

وتوج مانشستر سيتي لأول مرة في تاريخه في 10 يونيو/ حزيران بلقب دوري أبطال أوروبا بالفوز 1-0 على إنتر ميلان في النهائي ليكمل الفريق السماوي ثلاثية الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري الأبطال.



وبات مانشستر سيتي ثاني فريق إنجليزي في التاريخ، يحق هذه الثلاثية خلال موسم واحد، بعد مانشستر يونايتد في 1998-1999.

الرد القوي على المزاعم

وجاء نجاح سيتي في الموسم الحالي بعدما وجهت إلى النادي خلال شهر فبراير/ شباط الفائت، مزاعم بخرق لوائح اللعب المالي النظيف في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال خلدون المبارك في حوار مع قناة النادي الرسمية: «إنه أمر محبط، لأن هذه المزاعم تأخذ الكثير من العمل الرائع الذي يحدث في النادي بشكل عام وليس فقط على أرض الملعب».

وواصل: «على مستوى كرة القدم، فزنا بالثلاثية وحقق اللاعبون إنجازاً لا يصدق، يجب أن يركز الناس على ما يفعله لاعبينا ويحكموا عليهم بكرة القدم التي يقدموها والأداء والنتائج في كل مسابقة».

أسرار نجاح مانشستر سيتي

وعن مانشستر سيتي وطريقة العمل داخله يوضح، يقول خلدون المبارك: «النادي بشكل عام يعمل بطريقة جيدة للغاية، الآن وصلت قيمة النادي إلى 6 مليارات دولاراً أمريكياً».

وتابع: «لقد خلقنا قيمة كبيرة للنادي، من خلال جلب مستثمرين عالميين، لماذا؟، لأن لدينا آلة إعلانية هنا من الأفضل في العالم، لدينا مديرين تنفيذيين وإداريين مطلوبين من أفضل أندية العالم، إنه رصيد لنا وأنا أحترم هذا»..

وأردف: «مان سيتي لا يصدر فقط المواهب الرائعة على أرض الملعب، أو في الأكاديمية ولكن أفضل المواهب في المجموعة، نحن نصدر مجموعة من أفضل المديرين التنفيذيين، وأفضل الكشافين».

وعن كون مانشستر سيتي أصبح العلامة التجارية الأعلى قيمة بين الأندية في العالم، قال رئيس النادي: «إن هذا لدليل على العمل الرائع الذي تقوم به هذه المجموعة، نحن العلامة التجارية الأولى لكرة القدم في العالم، هذه حقائق، النادي يدر عائدات هائلة، عليك النظر للمبيعات والإنتاج الذي يخرج من الأكاديمية والفريق الأول.».

وأسهب: «انظر إلى العام الماضي، أعني إلقاء نظرة على أرقام صافي الإنفاق لدينا، يمكننا الاستمرار لمدة نصف ساعة الآن معي فقط لمنحك بيانات من حيث صافي الإنفاق خلال الموسم الماضي، وصافي الإنفاق خلال السنوات الثلاث الماضية، هذه نجاحات واضحة».

أضاف: «وبعد ذلك يصفونا بأننا أكبر المنفقين ولدينا أكبر فريق، أتمنى فقط أن يتوقف هؤلاء ويسألون السؤال ويجيبون بالحقائق ويعلقوا».

الثلاثية جزء من الماضي

وفي سياق متصل، وصف خلدون المبارك الثلاثية التاريخية لكتيبة المدرب الإسباني بيب جوارديولا بالماضي، مضيفا: «حسناً، علينا أن نتجاوز هذا، المستقبل هو المستقبل، والإنجازات والأرقام التي حققناها العام الماضي، من خلالها نبني إرثنا سنة تلو أخرى».

وواصل: «الآن نحن ننظر للموسم المقبل، وخمن؟، أمامنا العام المقبل الدرع الخيرية والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية، سنشارك لأول مرة في السوبر والمونديال، ونريد الفوز بهما، وأن نضيفهما لتاريخ النادي، لإرث مانشستر سيتي العظيم».

وأتبع: «كل ما نقوم به هو أن نضع عدة معايير ونحقق الأرقام القياسية الجديدة، أنا أتحدث إليك اليوم، ولكني أفكر في الموسم المقبل».

كواليس وعد هالاند

من ناحية أخرى، كشف خلدون المبارك كواليس أول حوار جمعه مع النرويجي إيرلينغ هالاند، بعد التعاقد معه في صيف 2022 من بروسيا دورتموند.

يقول المبارك» «بمجرد توقيعه للعقد معي، قال لي نصا (سيدي الرئيس، سأفوز بدوري الأبطال من أجلك، أنا هنا للفوز بدوري أبطال أوروبا لمان سيتي، نحن ذاهبون للفوز بهذه البطولة».

وأتم: «هذه حقًا شهادة على عظمة هذا اللاعب، هذه هي البداية فقط، والجزء المخيف، هذه فقط البداية بالنسبة له».

يذكر أن هالاند استطاع في موسمه الأول مع مانشستر سيتي، تسجيل 52 هدفا في كل المسابقات.