لن يكون البرازيلي، فينيسيوس جونيور، جناح فريق ريال مدريد، قادراً على التواجد مع منتخب البرازيل، خلال فترة التوقف الدولي القادمة خلال شهر سبتمبر المُقبل.

وتعرض فينيسيوس لإصابة خلال مباراة ريال مدريد ضد سيلتا فيجو، والتي أقيمت أول أمس الجمعة على ملعب “بالايدوس”، في الجولة الثالثة من مسابقة الدوري الإسباني 2023/2024، وانتهت بفوز النادي الملكي بهدف نظيف. وغادر فينيسيوس جونيور المباراة في الدقيقة 18 بسبب معاناته من إصابة وحل الإسباني خوسيلو بدلًا منه، ورغم تحامله على نفسه ولكنه لم يكن من استكمال المباراة.

ورغم عدم الإعلان عن التشخيص النهائي لإصابة فينيسيوس حتى الآن، ولكن لن يتم استدعاؤه لقائمة البرازيل القادمة مهما كان تشخيص إصابته. وذكرت إذاعة كوبي الإسبانية أن بغض النظر عن نتائج الاختبارات التي سيخضع لها فينيسيوس يوم الاثنين فإنه لن يذهب إلى منتخب البرازيل. وسوف يخضع فينيسيوس جونيور لفحوصات طبية نهائية، صباح الإثنين، لتحديد تشخيص الإصابة النهائي ومدة غيابه عن الملاعب. ويستعد منتخب البرازيل لخوض مباراتين في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 بالولايات المتحدة وكندا والمكسيك. ويلعب المنتخب البرازيلي أمام بوليفيا بالجولة الأولى من التصفيات يوم السبت الموافق 9 سبتمبر، قبل أن يلتقي مع بيرو يوم الأربعاء 13 من الشهر ذاته.