دخل الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني السابق لفريق ريال مدريد الإسباني، دائرة المرشحين لقيادة منتخب ألمانيا، خلفاً لهانز فليك المدير الفني السابق.

وأعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم بشكل رسمي، إقالة هانز فليك المدير الفني للمنتخب من منصبه، بعد الهزيمة التي تلقاها على يد منتخب اليابان في المباراة الودية التي جمعتهما وانتهت برباعية مقابل هدف.

وحسب ما ذكرته صحيفة بيلد الألمانية، فإن الفرنسي زين الدين زيدان، أحد المرشحين لقيادة منتخب ألمانيا، خلال الفترة المقبلة، وقبل منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2024.



تاريخ المدرب الفرنسي المميز والبطولات التي توج بها مع ريال مدريد، إلى جانب مشواره كلاعب رفقة الأندية التي لعب ضمن صفوفها، جعلته يحظى بالكثير من الدعم لتولي قيادة المانشافت.

ولم يرتبط زيدان بقيادة أي فريق منذ رحيله عن تدريب ريال مدريد للمرة الثانية في مايو 2021 الماضي، أي إن الفرنسي سيكون حراً في مفاوضاته مع الاتحاد الألماني.

وارتبط اسم مدرب ريال مدريد السابق، بشكل متواصل بتدريب منتخب فرنسا الأول، إلا أن الاتحاد الفرنسي قد قرر الإبقاء على ديديه ديشامب المدير الفني الحالي للديوك في منصبه بعدما جدد عقده مع المنتخب في يناير الماضي.

زيدان ليس المرشح الوحيد لخلافة فليك، بل هناك أيضاً الألماني يورجن كلوب المدير الفني الحالي لفريق ليفربول الإنجليزي، والذي سيكون مهمة التعاقد معه صعبة نظراً لعدم رغبة إدارة النادي الإنجليزي في التفريط في خدماته.

كما يتواجد أيضاً يوليان ناجلسمان المدير الفني السابق لفريق بايرن ميونخ، ضمن قائمة المرشحين لقيادة منتخب ألمانيا، إلى جانب لويس فان خال المدير الفني لمنتخب هولندا السابق، بالإضافة إلى النمساوي أوليفر جلاسنر.

وعلى مدار فترتين قاد فيهما الفرنسي زيدان فريق ريال مدريد الإسباني، نجح خلالها في التتويج بالعديد من الألقاب، والتي جعلته أحد أميز المدربين في المستطيل الأخضر.

حيث توج الفرنسي مع الميرنجي، بثلاثية دوري أبطال أوروبا المتتالية، إلى جانب لقبين للدوري الإسباني ومثلهما لكأس العالم للأندية، بالإضافة إلى لقبين لكأس السوبر الأوروبي، ومثلهما لكأس السوبر الإسباني.

كما حصد الفرنسي لقب أفضل مدرب في العالم مرتين، في موسمي 2016\2017، و2017\2018.