فتح المدير الفني لمنتخب إنجلترا غاريث ساوثغيت، النار على الجميع، للدفاع عن مدافعه هاري ماغواير، الذي وصفه بـ"اللاعب العظيم".

وتعرض هاري ماغواير للسخرية من قبل جماهير منتخب اسكتلندا، خلال اللقاء الودي الذي فاز به منتخب إنجلترا 3-1 على أصحاب الأرض، مساء الثلاثاء،والذي سجل فيه مدافع مانشستر يونايتد هدفاً في مرمى منتخب بلاده.

وأشرك ساوثغيت هاري ماغواير في الشوط الثاني للقاء، بدلاً من المصاب مارك غويهي، لكن بمجرد نزوله كانت كل لمسة له تتسبب في صيحات ساخرة من جماهير اسكتلندا، حتى سجل هدفا في مرماه في الدقيقة 67.



ما فعلته جماهير منتخب اسكتلندا تكرر قبل أسبوعين، على ملعب الإمارات، حين كانت جماهير أرسنال تصيح بشكل ساخر من ماغواير كلما وصلت له الكرة، خلال المباراة التي فاز بها أرسنال على مانشستر يونايتد 3-1 في الدوري الإنجليزي.

ساوثغيت تحدث في تصريحات نقلتها شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية عن الهجوم المستمر الذي يتعرض له ماغواير، والذي جاء أخيرا من جماهير منتخب اسكتلندا.

وقال المدرب الإنجليزي في تصريحات بعد المباراة: "أتفهم من وجهة نظر جمهور منتخب اسكتلندا ما حدث، فهذه توابع معاملة سخيفة له ماغواير منذ فترة طويلة".

وأوضح: "لم أرَ أبداً لاعباً يُعامل بهذه الطريقة، يقبل مشجعونا أن يسخروا منه، لكن يرفضون سخرية الآخرين، إنها مزحة".

وأضاف: "لم أشاهد لاعباً يُعامل بهذا الشكل من المحللين التابعين له، إنه شيء بعيد عن كل ما رأيت، لقد خلق النقاد والمعلقون هذه الحالة، وأخذتها منهم الجماهير".

وقال مدرب "الأسود الثلاثة" دفاعه عن ماغواير: "لقد كان جزءاً رئيسياً من الفريق، ولقد تحدثت عن أهمية اللاعبين الكبار، إنه لاعب من الطراز الأول، ويُظهر ذلك كل مرة يدخل فيها الملعب، من حيث المرونة وطريقة التعامل مع الكرة".

واختتم: "هو لاعب جيد وعظيم، وكان جزء من الفوز اليوم، وتحدث مع الإعلام كما تعود أن يواجه دوماً".

يُذكر أن ماغواير كان أحد نجوم رحلة منتخب إنجلترا في كأس العالم 2018، التي شهدت التأهل لنصف النهائي، ثم إلى نهائي كأس أمم أوروبا "يورو 2020" قبل الهزيمة من إيطاليا.