موقعة من العيار الثقيل

يستقبل مانشستر يونايتد ضيفه تشيلسي على ملعب أولد ترافورد، مساء الأربعاء، في قمة مباريات الجولة 15 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ولم يخسر مانشستر يونايتد في آخر 11 مباراة خاضها في البريميرليغ أمام تشيلسي، وذلك منذ السقوط بهدف دون رد في ستامفورد بريدج في نوفمبر2017، محققًا بعدها 4 انتصارات و7 تعادلات.



ويعود آخر انتصار لتشيلسي في البريميرليغ خارج أرضه أمام مانشستر يونايتد، إلى مايو 2013 بهدف دون رد، وبعدها تعادل في 6 لقاءات وخسر 4 مباريات أخرى.

وتعادل الفريقان 26 مرة في البريميرليغ، وهي أكثر مواجهة تشهد التعادل في تاريخ المسابقة.

وبالنظر إلى مانشستر يونايتد، فالفريق يعاني من كبوة واضحة، إذ خسر 3 مباريات من آخر 5 لقاءات خاضها في الدوري على ملعبه.

كما فشل الشياطين الحمر في التسجيل خلال الشوط الأول في 6 مباريات من 7 لقاءات على ملعبه في الدوري هذا الموسم.

ولم يتعادل مانشستر يونايتد في الدوري، منذ التعادل (2-2) أمام توتنهام يوم 27 أبريل الماضي، ومنذ ذلك الحين حقق 13 انتصارا مقابل 8 هزائم.

وسجل ماركوس راشفورد هدفين فقط في 18 مباراة خاضها مع يونايتد هذا الموسم، وفشل اللاعب نفسه في التسجيل خلال 10 مباريات خاضها على أولد ترافورد.

وعلى الجانب الآخر خسر تشيلسي 16 مباراة من أصل 37 مواجهة خاضها في البريميرليغ في 2023، ولم يخسر في عدد مماثل من المباريات خلال عام واحد بالبريميرليغ سوى مرة واحدة فقط، وكان ذلك بتكبد 20 هزيمة في 1993.

ونجح تشيلسي في الفوز بثلاث مباريات من آخر 4 لقاءات خاضها خارج ملعبه في الدوري، أكثر بانتصار واحد من عدد الانتصارات التي حققها في المباريات الـ16 التي سبقتها.

وحقق تشيلسي انتصارا واحدا في آخر 10 مباريات خاضها في منتصف الأسبوع بالبريميرليغ (3 تعادلات- 6 هزائم).

ولم يحافظ تشيلسي على نظافة شباكه في آخر 7 مباريات خاضها في الدوري، واستقبلت شباكه في تلك الفترة 16 هدفا.

ويعد مانشستر يونايتد أكثر الفرق التي واجهها رحيم سترلينج في مسيرته دون أن يهز شباكها، بمواجهة الشياطين الحمر في 24 مباراة بين الدوري والكؤوس.